سياسية

ثاباتيرو يقول ان “لا مشكلة” مع ساركوزي

اعلن رئيس الحكومة الاسبانية في مقابلة مع صحيفة لوموند الفرنسية الجمعة ان ليس لديه اي مشكلة مع نيكولا ساركوزي اثر التصريحات المنسوبة للرئيس الفرنسي، والتياعتبر خوسيه لويس ثاباتيرو انها احتوت على مديح بحقه.
وقال ثاباتيرو "تربطني بنيكولا ساركوزي علاقة جيدة جدا واعلم ان كل التعليقات التي صدرت عنه بشأني ايجابية".
ونقل عن ساركوزي قوله خلال حديث مع برلمانيين فرنسيين ان رئيس الحكومة الاسبانية "قد يكون قليل الذكاء" لكنه "فاز بالانتخابات مرتين".
ونقلت صحيفة ليبراسيون هذه التصريحات لكن الرئاسة الفرنسية نفتها، واسهبت الصحف الاسبانية في التعليق عليها حتى انتقل الجدل الاسبوع الماضي الى فرنسا.
وردا على سؤال حول ما اذا كان شعر ب"الاهانة" من التصريحات المنسوبة لساركوزي، قال ثاباتيرو "اظن ان هذه القضية اثارت نوعا من الجدل لكنني اعرف جيدا نيكولا ساركوزي. لقد كان دائما كريما معي في علاقته ويثني علي بالمدح. وبالتالي فليس هناك اي مشكلة. ليس من المطلوب ان يقدم لي اي شروح".
كذلك اكد رئيس الحكومة الاسبانية، دون مزيد من التفاصيل، انه تلقى رسالة من الاشتراكية الفرنسية سيغولين روايال قدمت له فيها "اعتذارا" على التصريحات المنسوبة للرئيس الفرنسي.
وقد زاد اعلان تلك الرسالة في تفاقم الجدل في فرنسا.
وردا على سؤال حول الاسلوب الذي يميز الرئيس الفرنسي "وقد يفتقر احيانا الى الدبلوماسية" لا سيما خلال توليه رئاسة الاتحاد الاوروبي، قال ثاباتيرو "لا بد ان اوضح ان نيكولا ساركوزي كان دائما دبلوماسيا معي".
وسيقوم الرئيس الفرنسي الاثنين والثلاثاء بزيارة دولة الى اسبانيا يعقد خلالها قمة فرنسية اسبانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى