أخبار الرياضة

بطولة اسبانيا: المطاردة مستمرة بين برشلونة وريال مدريد

استمرت المطاردة بين برشلونة المتصدر وملاحقه ريال مدريد حامل اللقب بعد فوز الاول على مضيفه خيتافي 1-صفر والثاني على مضيفه ريكرياتيفو هويلفا بالنتيجة ذاتها السبتفي المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وبقي فارق النقاط الست الفاصل بين الغريمين التقليديين قبل 7 مراحل على ختام الموسم، وسيكون بانتظار الفريق الكاتالوني مواجهات نارية اعتبارا من المرحلة المقبلة عندما يواجه الاربعاء المقبل ضيفه اشبيلية الثالث، ثم يلتقي بعد 4 ايام فالنسيا، قبل ان يحل في الثالث من الشهر المقبل ضيفا على ريال مدريد في موقعة "الكلاسيكو" ثم يستقبل فياريال بعد اسبوع.
ولن تكون الامور سهلة على ريال مدريد ايضا لانه سيواجه اشبيلية وفالنسيا وفياريال ايضا، اضافة الى برشلونة، وهو يستقبل خيتافي الاربعاء المقبل.
على ملعب "كوليزيوم الفونسو بيريز"، يدين برشلونة بفوزه الخامس والعشرين الى نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدف المباراة الوحيد مع بعض الحظ.
وفرض برشلونة افضليته منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل بعد 19 دقيقة عبر ميسي بعد كرة عرضية من تشافي هرنانديز وصلت الى الفرنسي تييري هنري الذي حاول تسديدها في الشباك لكنها ارتدت الى ميسي الذي سددها بدوره فتحولت من الدفاع وخدعت الحارس، رافعا رصيده الى 20 هدفا.
وكاد برشلونة ان يضيف هدفا ثانيا بعد دقيقتين عندما لعب اندريس انييستا كرة عرضية وصلت الى رأس الكاميروني صامويل ايتو لكن محاولة الاخير مرت قريبة من العارضة (22).
ثم حرم الحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش لاعب الوسط النشيط تشافي هرنانديز من هدف مميز عندما تصدى لتسديدة اكروباتية من الاخير (26)، قبل ان يتدخل مجددا ببراعة ليصد تسديدة رائعة لميسي قبل 4 دقائق على نهاية الشوط الاول.
وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 82 ليسجل هدفا ثانيا عندما سدد المالي سيدو كيتا الذي دخل بدلا من هنري، الكرة نحو مرمى ستويكوفيتش فتدخل الاخير مجددا لتسقط الكرة امام ميسي الذي اودعها الشباك، الا ان الحكم الغى الهدف بداعي التسلل على الارجنتيني لكن الاعاجدة اظهرت ان الاخير كان في وضع سليم.
وفي المباراة الثانية، يدين ريال مدريد بالنقاط الثلاث الى البرازيلي مارسيلو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49 بعد تمريرة بينية من الارجنتيني فرناندو غاغو في مباراة حصل خلالها النادي الملكي على الكثير من الفرص خصوصا عبر الجناح الهولندي اريين روبن الذي قدم مباراة مميزة دون ان ينجح في هز شباك صاحب الارض كما هي حال القائد راوول غونزاليز الذي اصاب القائم (34).
ودخل اتلتيكو مدريد مجددا دائرة الصراع على المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه على ضيفه نومانسيا قبل الاخير بثلاثة اهداف سجلها الارجنتيني الشاب ايفر بانيغا (62) والاوروغوياني دييغو فورلان (79) والبرتغالي سيماو سابروسا (90).
ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 49 نقطة في المركز الرابع موقتا بفارق الاهداف عن فالنسيا الذي يتواجه غدا مع اشبيلية الثالث (57 نقطة).
وعزز ديبورتيفو لا كورونيا حظوظه في التأهل الى كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل بفوزه على مضيفه اتلتيك بلباو بهدف لبابلو الفاريز (85).
وسقط ملقة في فخ التعادل امام ضيفه مايوركا بهدف لخوان ارانغو (59)، مقابل هدف لانطونيو ابونو (53).
ويلعب غدا الاحد، اسبانيول مع راسينغ سانتاندر، وبلد الوليد مع فياريال، والميريا مع اوساسونا، وبيتيس مع سبورتينغ خيخون.
– ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 78 نقطة من 31 مباراة
2- ريال مدريد 72 من 31
3- اشبيلية 57 من 30
4- اتلتيكو مدريد 49 من 31
5- فالنسيا 49 من 30

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى