أخبار الرياضة

الاتحاد السعودي يتطلع لدوري ابطال اسيا بعد ضمان اللقب المحلي

رفض فريق الاتحاد ان يفلت اول لقب لدوري المحترفين في السعودية منه فتوج بطلا له بعد ان رد الدين لمنافسه الهلال الذي هزمه في الجولةالاخيرة من الموسم الماضي وانتزع منه فوزا ثمينا بهدفين مقابل هدف.
واللقب هو الثامن للاتحاد في الدوري، والحادي والثلاثون في جميع المسابقات.
وسيشكل اللقب المحلي دافعا قويا للاتحاد للتطلع ايضا الى استعادة لقب بطل دوري ابطال اسيا الذي انطلق هذا الموسم بحلة جديدة ايضا، بعد ان كان فاز به عامي 2004 و2005.
وفاز الاتحاد على الهلال اول من امس بهدفين لنايف هزازي والمغربي هشام بو شروان مقابل هدف للروماني ميريل رادوي من ركلة جزاء بعد اعاقة ياسر القحطاني في المرحلة الاخيرة من الدوري.
وكان مسيرة الاتحاد قد شهدت تصدره للمسابقة طوال الموسم ما عدا جولة واحدة تنازل فيها عن الصدارة لصالح الهلال عقب الخسارة الوحيدة التي مني بها الفريق هذا الموسم امام الاهلي، الا انه استطاع ان ينهض من كبوته بسرعة ويتربع على الصدارة مجددا حتى المرحلة الاخيرة.
عمدت ادارة الاتحاد الى جلب ثلاثة محترفين عرب هم العماني احمد حديد مقابل 4 مليون ريال سعودي (نحو 1ر1 مليون دولار) وبو شروان (45ر1 مليون دولار) والمصري عماد متعب مقابل 600 الف دولار.
وتلقى الفريق ضربة قوية قبل المباراة الختامية بعد تعرض متعب الى قطع في الرباط الصليبي امام الجزيرة الاماراتي في دوري ابطال اسيا.
كما دعمت الادارة صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية بالبرازيلي ريناتو ادريانو مقابل نحو 7 ملايين دولار.
ويملك الاتحاد كتيبة كبيرة من النجوم التي يغذي بها صفوف المنتخب السعودي امثال قائده محمد نور والهداف الشاب نايف هزازي والحارس مبروك زايد واسامه المولد وسلطان النمري وسعود كريري ومناف ابو شقير.
كما تعاقد النادي مع المدرب الارجنتيني غابريال كالديرون في منتصف الموسم الماضي فاستطاع ان يعيد البريق الى الفريق، حيث يحسب له اعتماده على اللاعبين الشباب بعد ترفيعهم الى الفريق الاول تدريجيا امثال المدافع الايمن عبيد الشمراني والمهاجم سلطان النمري ونايف هزازي.
واجه كالديرون انتقادات حادة في منتصف الموسم بعد تذبذب اداء الفريق وتراجع مستوى بعض اللاعبين، لكنه بقي في منصبه وحقق معه الانجاز "من دون ان يعد بتحقيق اللقب الاسيوي".
يملك الاتحاد قوة هجومية ضاربة حيث سجل خط هجومه 57 هدفا، وهو اقوى خط هجوم في البطولة، ولا يعتمد على مهاجم واحد حيث هناك اكثر من لاعب هداف في الفريق ابرزهم بو شروان الذي تصدر ترتيب الهدافين بالتساوي مع مهاجم الشباب ناصر الشمراني برصيد 12 هدفا لكل منهما، وعماد متعب (10 اهداف) ونايف هزازي (9) ومحمد نور (6).
تبقى للاتحاد بطولتان هذا الموسم حيث سيشارك في بطولة كأس الملك التي تضم ثمانية فرق وزعت على مجموعتين وتجري مبارياتها بنظام خروج المغلوب، ودوري ابطال اسيا التي يتصدر فيها ترتيب المجموعة الثانية من فوزين على الاستقلال الايراني وام صلال القطري وتعادل خارج ملعبه مع الجزيرة الاماراتي.
ويأمل الاتحاد في تحقيق اللقب والتأهل مرة اخرى الى بطولة العالم للاندية.
ونجح الاتحاد بتجديد صفقة محمد نور هذا الموسم مقابل 23 مليون ريال (نحو 25ر6 مليون دولار) تكفل بالجزء الأكبر منها عضو الشرف منصور البلوي، كما تم تجديد عقد العديد من لاعبي الفريق منهم حمد المنتشري وسعود كريري ورضا تكر والحارس مبروك زايد.
ولكن رئيس النادي جمال أبو عمارة اعلن "عن عدم استمراره في منصبه بعد نهاية المباراة مع الهلال" وقال ان في الاتحاد "رجال يعشقون ناديهم وأنا أديت دوري كاملا وأتمنى أن اكون عند حسن ظن جماهير نادينا".
واضاف ابو عمارة "ان الفوز بالدوري جاء بتكاتف الجميع سواء من أعضاء الشرف أو اللاعبين أو الجماهير التي ساندتنا ووضعت ثقتها بنا منذ البداية وحتى اللحظة الأخيرة التي توجنا فيها باللقب، فنحن استفدنا من درس العام الماضي حين كسب الهلال الدوري رغم أنه دخل المباراة الختامية وهو لا يملك سوى فرصة الفوز".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى