أخبار الرياضة

تراجع عنيف لمصر والجزائر.. والسعودية تحتفظ بموقعها

هزّ التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا المنتخبات العربية التي تراجعت كثيرا في شهر إبريل، مثل مصر والجزائر، بينما حافظ الأخضر السعودي على موقعه في التصنيف للشهر الثاني على التوالي دون تقدم أو تراجع.
وتراجع المنتخب المصري ستة مراكز عن تصنيف الشهر الماضي، ليحتل المركز الـ37 عالميا، بعد أن كان متراجعا الشهر الماضي مركزا واحدا فقط، ليواصل الفراعنة تراجعهم في التصنيف، بعد أن احتلوا أفضل مرتبة لهم قبل شهور، بالوصول للمركز السابع عشر.

جاء تراجع منتخب مصر عقب تعادله بالقاهرة مع زامبيا في مستهل مباريات المجموعة الثالثة لتصفيات كأس العالم، ليتراجع الفراعنة أيضا على المستوى الإفريقي، بعد أن أدى تراجعهم لاحتلال المركز الخامس بعد منتخبات الكاميرون ونيجيريا وغانا وكوت ديفوار.

ورغم تراجع الفراعنة، فإن مصر لا تزال تحافظ على صدارة ترتيب المنتخبات العربية، بفارق 13 مركزا عن المغرب -صاحبة التصنيف الثاني- التي تراجعت 9 مراكز أيضا خلال التصنيف الحالي.

وتراجع المنتخب الجزائري 8 مراكز دفعة واحدة، ليحتل المركز الـ 72، بعد أن كانت تحتل المركز الـ 64 في الشهر الماضي، وذلك بعد تعادله مع رواندا في كيجالي دون أهداف، في افتتاح مشوار التأهل نحو المونديال.

وحافظ المنتخب السعودي على مركزه في التصنيف في المركز 55، رغم أنه نجح في تحقيق فوزين رائعين على كل من إيران والإمارات، في التصفيات الأسيوية المؤهلة لمونديال 2010، حيث كان فوزه على إيران في شهر مارس، بينما لم تحتسب مباراة الإمارات له في التصنيف؛ لأنه جاء في شهر إبريل.

ولم تسلم معظم المنتخبات العربية من التراجع في الموسم الحالي، باستثناء المنتخب التونسي الذي صعد مركزين، بعد فوزه على كينيا خارج الأرض في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2010 واحتل المركز 52.

وكذلك صعد المنتخب السوداني أربعة مراكز، رغم تعادله مع مالي في أم درمان بهدف لكل منهما، واحتل صقور الجديان المركز 84 في التصنيف، متفوقا على المنتخب العراقي بطل أسيا، الذي حل في المركز 85 بعد تراجعه ثلاثة مراتب دفعة واحدة.

وعلى الصعيد العالمي حافظ المنتخب الإسباني بطل أوروبا على قمة التصنيف، تلاه المنتخب الألماني ثم الهولندي ثم البرازيلي في المركز الرابع وإيطاليا خامسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى