أخبار الرياضة

تصفيات مونديال 2010: الولايات المتحدة تخطو بثبات نحو النهائيات

خطت الولايات المتحدة خطوة هامة نحو النهائيات عندما اكرمت وفادة ضيفتها ترينيداد وتوباغو بثلاثية نظيفة في ناشفيل في الجولة الثالثة من الدورالنهائي الحاسم لتصفيات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي كونكاكاف لكرة القدم المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010.
واستعاد المنتخب الاميركي نغمة الانتصارات بعدما كانت افلتت من الخسارة امام السلفادور بتعادلها معها 2-2، وحققت فوزها الثاني في التصفيات بعد الاول على المكسيك 2-صفر معززة موقعها في الصدارة برصيد 7 نقاط.
وفرض المهاجم جوزي التيدور نفسه نجما للمباراة بتسجيله الاهداف الثلاثة في الدقائق 13 و71 و89 اثر تمريرات من مهاجم لوس انجليس غالاكسي لاندون دونوفان. وبات التيدور (19 عاما) اصغر لاعب اميركي يسجل هاتريك لمنتخب بلاده ماحيا بالتالي انجاز ادي جونسون عندما سجل ثلاثية عام 2004 وعمره انذاك 20 عاما.
وتابعت المكسيك نتائجها المخيبة باشراف مدربها السويدي زفن غوران اريكسون ومنيت بخسارتها الثاني في 3 مباريات وكانت امام هندوراس صاحبة المركز الاخير 1-3.
وضربت هندوراس بقوة وبكرت بالتسجيل عبر كارلوس كوستلي في الدقيقة 17، وأضاف كارلوس بافون الهدف الثاني في الدقيقة 43، قبل ان يعود كوستلي ليسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 78.
وسجلت المكسيك هدف الشرف عبر نيري كاستييو في الدقيقة 81 من ركلة جزاء. وتراجعت المكسيك من المركز الثاني الى الرابع بعدما تجمد رصيدها عند 3 نقاط، فيما حققت هندوراس فوزها الاول وارتقت الى المركز الثالث برصيد 4 نقاط.
وانفردت كوستاريكا بالمركز الثاني بفوزها الصعب على ضيفتها السلفادور بهدف وحيد سجله والتر سنتينو بضربة رأسية في الدقيقة 69. وأهدر اندي فورتادو ركلة جزاء لكوستاريكا.

بواسطة
dexter

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى