أخبار الرياضة

فوز عريض لميلان

حقق ميلان فوزا عريضا على مضيفه سيينا 5-1 في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة ايطاليا لكرة القدم ليعزز رصيده في المركز الثالث بفضل ثنائية لمهاجميه المخضرم فيليبو اينزاغي الذي رفع رصيده الى 300 هدف في مسيرته الاحترافية، والبرازيلي الكسندر باتو.

ويحتل انتر ميلان الذي يلعب مساء ضد فيورنتينا 63 نقطة مقابل 59 ليوفنتوس و54 لميلان.

ومنح مدرب ميلان كارلو انشيلوتي ثقته مجددا لاينزاغي صاحب الثلاثية الرائعة في مرمى بولونيا الاسبوع الماضي فلعب الى جانب باتو، في حين بقي البرازيلي الاخر كاكا على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بعد ان حام الشك حول مشاركته بسبب اصابة طفيفة قبل ان يزج به انشيلوتي منتصف الشوط الثاني.

ولم يجد ميلان اي صعوبة في تخطي مضيفه فافتتح التسجيل بواسطة اندريا بيرلو من ركلة جزاء (7) اثر مخاشنة مدافع سيينا المغربي حسين خرجة للفرنسي ماتيو فلاميني داخل المنطقة.

وقبل ان يلفظ الشوط الاول انفاسه اضاف اينزاغي الهدف الثاني ليؤكد بان خيار انشيلوتي كان في مكانه مستغلا ركلة ركنية رفعها الانجليزي ديفيد بيكام.

وحمل الهدف الثالث توقيع باتو (57) بتسديدة بعيدة وقوية، قبل ان يرد سيينا بهدف لماسيمو ماكاروني (62)، لكن الكلمة الاخيرة كانت لميلان وعبر مهاجميه تحديدا اذ اضاف اينزاغي الرابع من مسافة قريبة (71) وباتو الخامس مستغلا خروج الحارس جانلوكا كورتشي في توقيت خاطىء (78).

واذا كان ميلان لم يفقد الامل حسابيا في احراز اللقب، فان تركيزه حاليا منصب على انتزاع المركز الثاني من يوفنتوس لانه يؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا، في حين يخوض صاحبا المركزين الثالث والرابع دورا تمهيديا.

وفي جنوا، انتزع روما تعادلا صعبا من فريق المدينة سمبدوريا 2-2. افتتح فريق العاصمة الذي خاض مباراة مضنية في دوري الابطال ضد ارسنال وخسرها بركلات الترجيح الاربعاء الماضي، التسجيل مبكرا عبر البرازيلي جوليو باتيستا مستغلا تمريرة متقنة من ماكس تونينو (7). بيد ان سمبدوريا ادرك التعادل عندما تلاعب المشاكس انطونيو كاسانو بدفاع روما وارسل كرة بالمقص داخل المنطقة ليتابعها جانباولو باتزيني داخل الشباك (25)، وسرعان ما اضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني لسمبدوريا مستغلا كرة مرتدة لم يتمكن من التقاطها الحارس البرازيلي دوني اثر كرة قوية من الليتواني ماريوس ستانكيفيسيوس (43).

ونجح روما في ادراك التعادل من نقطة الجزاء بعد اعاقة ماركو بادالينو لماكس تونيتو داخل المنطقة (70).

وسقط لاتسيو على ارضه سقوطا كبيرا امام كييفو بثلاثية نظيفة حملت تواقيع الالباني اريون بوغادني (27) وسيرجيو بيليسييه (28 و84).

وحقق باليرمو فوزا كاسحا على ليتشي 5-2. سجل للفائز الاوروغوياني اديسون كافاني (11 من ركلة جزاء و59) والبرازيلي فابيو سمبليسيو (18) وفابريتسيو ميكولي (41) والدنماركي سيمون كيار (56)، وللخاسر سيموني تيريبوتشي (17 و34).

وتغلب اتالانتا على تورينو بهدفين سجلهما سيرجيو فلوكاري (46 و72).

وتعادل ريجينا مع نابولي 1-1. سجل للاول برناردو كورادي (27)، وللثاني الارجنتيني ايزيكييل لافيتسي (64).

وتعادل بالنتيجة ذاتها اودينيزي مع كاتانيا. سجل للاول فابيو كوالياريللا (71)، وللثاني جوزيبي ماسكارا (25).

عدد المشاهدات: (218)