أخبار الرياضة

تشلسي يستعيد المركز الثاني واستون فيلا يفقد الرابع

استعاد تشلسي المركز الثاني بفارق الاهداف امام ليفربول بفوزه على مانشستر سيتي 1-0 في المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة انجلترا لكرة القدم، ويملك مانشستر يونايتد المتصدر 65 نقطة ومباراة مؤجلة، مقابل 61 لكل من تشلسي وليفربول.

على ملعب "ستانفورد"، حقق تشلسي فوزه الخامس على التوالي منذ ان اشرف على تدريبه الهولندي غوس هيدينك خلفا للبرازيلي لويز فيليبي سكولاري مطلع شباط (فبراير) الماضي اثر تغلبه على مانشستر سيتي 1-0.

وللمفارقة جاءت الانتصارات الخمسة بفارق هدف وحيد، وكانت على استون فيلا 1-0، ووست بروميتش البيون 1-0، وويغان 2-1، وبورتسموث 1-0، وامس على مانشستر سيتي بالنتيجة ذاتها.

ونجح تشلسي في التقدم بواسطة نجمه الغاني مايكل ايسيان العائد من اصابة في ركبته ابعدته 3 اشهر عن الملاعب عندما تابع كرة مررها له فرانك لامبارد من ركلة حرة فتابعها في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس الدولي الايرلندي شاي غيفن (18).

وسنحت لتشلسي عدة فرص لاضافة غلته من الاهداف في الشوط الاول ابرزها للالماني ميكايل بالاك الذي سدد عاليا والمرمى مشرع امامه (25) فبقي صائما عن تسجيل اي هدف في الدوري المحلي هذا الموسم، وتصدى غيفن لكرة قوية سددها العاجي ديدييه دروغبا قبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة.

وتحسن اداء تشلسي في الشوط الثاني واضاع له دروغبا فرصة سهلة (62)، ثم اضطر الاخير الى ترك ارضية الملعب اثر اصابة في ركبته لم يعرف مدى خطورتها فحل مكانه الفرنسي فلوران مالودا.

وفشل استون فيلا في تعزيز حظوظه في احتلال احد المراكز الاربعة الاولى بخسارته على ارضه امام توتنهام بهدفين سجلهما جرماين جيناس ودارن بنت في الدقيقتين 5 و50 على التوالي، مقابل هدف سجله المهاجم النرويجي العملاق جون كارو (84).

وتراجعت نتائج استون فيلا في الاونة الاخيرة بعد ان كان مفاجاة الموسم في مطلعه حتى انه تقدم على ارسنال بفارق 7 نقاط قبل اقل من شهر ثم تساوى معه نقاطا وتراجع الى المركز الخامس، وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بمباراة وست بروميتش البيون مع وست هام.

ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر يونايتد 65 نقطة من 28 مباراة
2- تشلسي 61 من 29
3- ليفربول 61 من 29
4- ارسنال 52 من 29
5- استون فيلا 52 من 29 -(ا ف ب)