أخبار الرياضة

حكم يطالب حارس مرمى بصد ضربة جزاء احتسبها بالخطأ ..!

خذل حارس مرمى فريق توبيز البلجيكى حكم مباراة فريقه امام نادى جانتواز بفشله فى صد ضربة الجزاء التى احتسبها هذا الحكم خطأ فى اطار مباريات الدورى البلجيكى الممتاز لكرة القدم والتى انتهت بفوز فريق جونتواز على فريق توبيز بهدفين للاشىء .
وذكرت صحيفة "واست فرانس" الفرنسية انه عندما شعر حكم مباراة توبيز وجانتواز بانه اساء التقدير باحتساب ضربة جزاء غير صحيحة لصالح فريق جانتواز سارع بمطالبة حارس مرمى فريق توبيز بصد ركلة الجزاء وهو ما فشل فيه الحارس ليتلقى مرمى توبيز الهدف الثانى ليقضى هذا الهدف على اى آمال لفريقه فى تحقيق التعادل .

وقد امتنع حكم المباراة عن التعليق على تصريحات حارس المرمى الذى اصر مع ذلك على تكرار قوله "عندما احتسب حكم المباراة ضربة الجزاء الظالمة لصالح جانتواز..اقترب منى متوسلا لكى ابذل كل ما فى وسعى لصد ضربة الجزاء حتى يستريح ضميره ".

ويذكر ان التحكيم اصبح يمثل صداعا فى رأس معظم البطولات الاوروبية لدرجة ان الاصوات اصبحت تتعالى بين اللاعبين والجماهير والمدربين وايضا بين بعض الحكام للمطالبة باللجوء للفيديو لتصحيح اخطاء الحكام غير ان ميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الاوروبى لكرة القدم "يويفا" يرفض تماما اللجوء للفيديو على اساس ان أخطاءالحكام هى جزء من متعة كرة القدم وان الفريق الذى يتعرض اليوم لخطأ الحكام يستفيد من اخطائهم غدا وان الفرق لا تتظلم من الحكام الا عندما تتعرض للهزيمة