أخبار الرياضة

مانشستر يونايتد وتشيلسي في نصف نهائي كأس انجلترا

بلغ مانشستر يونايتد نصف نهائي كأس انجلترا لكرة القدم ليحافظ على أمله في إحراز خماسية تاريخية هذا الموسم بقيادة المدرب أليكس فيرجسون.
فقد حقق مانشستر بقيادة نجمي الهجوم الأرجنتيني كارلوس تيفيز والانجليزي واين روني فوزا كبيرا وسهلا على مضيفه فولهام بأربعة اهداف مقابل لاشئ في المباراة التي جرت أمس السبت على ملعب "كرافين كوتيج" في لندن.

سيطر لاعبو مانشستر على مجريات اللعب طوال المباراة وأضاعوا فرصا لتعزيز النتيجة الكبيرة رغم غياب نجوم مؤثرين مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي ابتعد عن القائمة الأساسية وريان جيجز وبول سكولز والبلغاري ديمتيار برباتوف اللذين بقوا على مقاعد الاحتياط.

افتتتح تيفيز التسجيل للضيوف في الدقيقة عشرين بعد ان حول روني الكرة برأسه ليتابعها تيفيز برأسه أيضا داخل الشباك.

واستمر ضغط مانشستر وكاد روني يعزز التقدم لكن كرته اصطدمت بالقائم في الدقيقة 30 وبعدها بخمس دقائق أضاف تيفيز الهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني استمرت سيطرة مانشستر وانعدمت خطورة فولهام الهجومية ، و سجل روني الهدف الثالث بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة خمسين.

واستغل الكوري الجنوبي بارك جي سونغ خطأ من دفاع فولهام في وسط الملعب وأطلق قذيفة سكنت شباك أصحاب الأرض في الدقيقة 81.

يشار إلى ان مانشستر أحرز في ديسمبر/كانون الول الماضي كأس العالم للأندية ، وأحرز كأس رابطة الاندية الانجليزية الأسبوع الماضي بفوزه على توتنهام بهدف .

ويتصدر نجوم أولد ترافورد ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز بفارق 7 نقاط عن اقرب منافسيهم ولهم مباراة مؤجلة، وفي دوري أبطال أوروبا يستضيف الفريق الأربعاء المقبل انتر ميلان الايطالي في مباراة الإياب بدور الـ 16، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي.

تشيلسي
دروجبا استعاد ذاكرة التهديف مع تشيلسي
وتأهل تشيلسي أيضا إلى الدور نصف النهائي بفوزه على مضيفه كوفنتري سيتي من الدرجة الاولى 2-صفر.

افتتح العاجي ديديه دروجبا التسجيل في الدقيقة 15 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ، وأضاف البرازيلي اليكس الهدف الثاني في الشوط الثاني بتسديدة من على بعد 12 مترا من المرمى سكنت الزاوية اليمنى للحارس كيرين ويستوود في الدقيقة 73 .

وهذا هو الفوز الخامس على التوالي لتشيلسي بقيادة مدربه الهولندي جوس هيدينك بعد اقالة البرازيلي لويس فيليبي سكولاري.

وشارك تشيلسي منذ البداية بكامل نجومه بمن فيهم المدافع اشلي كول الذي اوقف قبل يومين في حالة سكر, باستثناء المهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا الذي لعب دروجبا مكانه.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يتاهل فيها تشيلسي إلى نصف نهائي الكأس في أربعة مواسم، ويسعى الفريق للعودة إلى منصات التتويج المحيلة والقارية ولكن تبدو مهمته صعبة في الدوري في ظل تمسك مانشستر بالصدارة وبفارق قد يصل إلى عشر نقاط إذا فاز بمباراته المؤجلة.

اما في دوري الأبطال فالوضع أفضل بالنسبة لنجوم ستامفورد بريدج فقد فازوا بهدف دروجبا في مباراة الذهاب بدور ال16 على يوفينتوس الإيطالي، ويلعب الفريقان مبارة العودة في إيطاليا الثلاثاء المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى