أخبار الرياضة

كأس اسبانيا: برشلونة واتلتيك بلباو الى النهائي

بلغ برشلونة واتلتيك بلباو المباراة النهائية من كاس اسبانيا لكرة القدم بتعادل الاول مع مايوركا 1-1 في اياب نصف النهائي، وفوز الثاني العريض على اشبيلية3-صفر.
وستكون المباراة النهائية بين الفريقين الاكثر القابا في هذه المسابقة اذ فاز فيها الفريق الكاتالوني 24 مرة، مقابل 23 للفريق الباسكي. وتقام المباراة النهائية في مدينة فالنسيا في 13 ايار/مايو المقبل.
في المباراة الاولى عوض برشلونة عروضه المتفاوتة في الاونة الاخيرة وبلغ نهائي مسابقة الكأس بعدان انتزع عادلا صعبا من مايوركا 1-1 بعد ان تقدم عليه في مباراة الذهاب 3-1.
وتقدم مايوركا بهدف سجله في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول بواسطة كاسترو. وسنحت لمايوركا فرصة التقدم 2-صفر وهي النتيجة التي كانت ضمنت له بلوغ النهائي عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء لكن حارس مرماه البديل خوسيه مانويل بينتو انقذ محاولة خوسيه لويس مارتي قبل ان يسجل الارجنتيني المتألق ليونيل ميسي هدف التعادل في الدقيقة 81 ليريح اعصاب فريقه ويقوده الى النهائي.
ويمر برشلوة في فترة انعدام وزن لانه لم يفز في مبارياته الثلاث الاخيرة في مختلف المسابقات وتقلص الفارق في صدارة الدوري المحلي بينيه وبين ريال مدريدمن 12 الى 4 نقاط في الاسابيع الثلاثة الماضية.
وفي المبارا الثانية سحق اتلتيك بلباو ضيفه اشبيلية بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها مارتينيز (4) ولرونتي (34) وتوكيرو (37).
وكان اشبيلية تقدم ذهابا 2-1.