last-news

اختراع سوري جديد: أقراص الغسيل الفوارة

سانا - عدد القراءات (498) - طباعة - مشاركة فايسبوك

نجح الحرفي شادي الصالح من مدينة سلمية بتطوير أقراص فوارة للغسيل بمفعول مضاعف

محققا بذلك قفزة في مجال الصناعات الكيميائية لمواد المنظفات توفر حلولاً مبتكرة لمشكلات ربات المنازل وأعطال الغسالات الناتجة عن سوء استخدام مساحيق الغسيل والغش بالمواد الداخلة في تركيبها.

وبين الصالح في حديث لمراسلة سانا أنه اجرى العديد من التجارب لمدة زادت عن عام ونصف العام للتوصل إلى هذا المنتج المكون بشكل رئيسي من مواد شاردية ولاشاردية ومواد فوارة ومبيضة وبربورات الصوديوم والأوكسجين إضافة لحبيبات الأنزيمات والمطريات وعطور.

وتنتج الخلطة التي طورها الصالح أقراصا صغيرة تستخدم للغسالات الآلية تعادل في مفعولها نحو 250 غراما من مسحوق الغسيل العادي ويباع القرص بسعر 75 ليرة وهو يكفي لغسيل دفعتين من الثياب بوزن 7 كغ الأمر الذي وفر الكثير من المصاريف على الأسر وخاصة من ذوي الدخل المحدود.

وأضاف الصالح إنه وبعد النتائج التي حققها المنتج الجديد صمم مكبسا يدويا تبلغ طاقته الإنتاجية بين 800 و 1000 قرص باليوم ويتم تسويق المنتج إلى محافظات حماة وحمص ودمشق إضافة إلى مدينة سلمية وقرى وبلدات ريف حماة لافتاً إلى أن العقبة الأساسية التي تعترض العمل هي مشكلة التغليف وضرورة حماية براءة الاختراع وملكية المنتج ولا سيما بعد رفضه كل العروض المقدمة من العديد من الشركات والمعامل المتخصصة بصناعة مواد المنظفات.

وأكد الصالح أن أهم التحديات التي تواجه أصحاب المشاريع الصغيرة في هذا الوقت هي صعوبة الوصول إلى التمويل اللازم لدعم مشاريعهم الحالية أو البدء بمشاريع جديد وخاصة مع الشروط الصعبة التي تضعها معظم المصارف لمنح القروض.

الصالح من مواليد 1972 كان يعمل موظفا في شركة الإطارات وأحيل إلى التقاعد منتصف الشهر الحالي وهو حاصل على شهادة معهد الصناعات التطبيقية بدمشق عام 1992.

أضف تعليق

هل سينتعش الاقتصاد السوري بعودة المدن الصناعية إلى العمل ؟؟


--
--