اقتصاديات

مجلس إدارة بنك “بيمو السعودي الفرنسي” يقرر بيع حصته في سورية بسبب المخاطر المالية

كشف رئيس مجلس إدارة البنك السعودي الفرنسي” بيمو” الدكتور صالح العمير أن مجلس إدارة البنك اتخذ اليوم السبت قراراً بالإجماع على بيع حصته في بنك “بيمو” السعودي الفرنسي سورية والبالغة 27% وحصته في بنك بيمو لبنان البالغة 10%،
لافتا الى ان أعضاء مجلس الإدارة في البنكين المذكورين تقدموا باستقالتهم الفورية من عضوية أي من مجلسي إدارة بيمو سورية ولبنان.
ونقل الموقع الالكتروني لسوق الاسهم السعودية عن رئيس مجلس إدارة بنك بيمو قوله أن "البنك قد أبلغ شركائه الرئيسيين بنك بيمو لبنان بهذا القرار, وسيقوم البنك السعودي الفرنسي بإتباع كافة الإجراءات النظامية والتعاقدية لإتمام بيع حصته في بنك بيمو السعودي الفرنسي سوريا- وبنك بيمو لبنان".
واضاف العمير "بناءاً عليه فإن البنك السعودي الفرنسي يعتبر من تاريخه غير ممثلاً في مجلس إدارة بنك بيمو السعودي الفرنسي سورية وكذلك بنك بيمو لبنان".
وبرر العمير هذا القرار بان "المخاطر المالية الحالية في سورية لا تسمح باستمرارية البنك السعودي الفرنسي كشريك, ولهذا فإن أعضاء مجلس الإدارة في البنكين المذكورين الممثلين لحصة البنك السعودي الفرنسي قد تقدموا باستقالتهم الفورية من عضوية أي من مجلسي إدارة بنك بيمو السعودي الفرنسي سوريا وبنك بيمو لبنان".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى