سياسية

ما هي النتائج الأولية لعملية الجيش المصري في سيناء 2018 ؟؟

أكد المتحدث باسم الجيش المصري بأن القوات المصرية قامت بتدمير 66 هدفاً عائداً للجماعات الإرهابية في سيناء خلال عمليات الضربات الجوية التي وجهها سلاح الجو المصري للعناصر الإرهابية ..
ونشر المتحدث باسم الجيش المصري «تامر الرفاعي»، البيان الرابع على صفحته الرسمية في «فيسبوك»، قائلاً بأن : «القوات المسلحة من جميع الفروع الرئيسية بالتعاون الكامل مع عناصر وأجهزة وزارة الداخلية، وقوات مكافحة الإرهاب من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين مدعومة بعناصر من وحدات الصاعقة والمظلات وقوات التدخل السريع وعناصر من قوات الشرطة قامت بعمليات تمشيط ومداهمات واسعة النطاق علي جميع المحاور والمدن والقرى بشمال ووسط سيناء».
وبحسب البيان فقد دمر الجيش المصري 66 هدفاً للعناصر المتطرفة خلال عملية «سيناء 2018» التي بدأها الجيش يوم الجمعة الماضي, مؤكداً بأن «هذه الأهداف كانت تستخدمها العناصر الإرهابية في الاختباء من القصف الجوي والمدفعي والهروب من قواعد تمركزها أثناء حملات المداهمة», مشيراً إلى أن الجيش المصري قضى على عدد 16 عنصراً متطرفاً، واكتشاف وتدمير مخزن للعبوات الناسفة وسيارات رباعية الدفع وأكثر من 30 دراجة نارية تستخدمها العناصر المسلحة.
وألقت القوات المشاركة في العملية القبض على 4 أفراد من العناصر المتشددة، أثناء محاولتهم مراقبة واستهداف القوات بمناطق العمليات, كما تم ضبط 30 فرداً من المشتبه بهم، والتحقيق معهم لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وكذلك تم اكتشاف وإبطال مفعول 12 عبوة ناسفة تم زرعها على محاور تحرك القوات، وتدمير 3 مستودعات عثر بداخلها على كميات من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة وملابس الزي العسكري.
كذلك أعلن الجيش في بيانه، عن اكتشاف وتدمير مركز إعلامي عثر بداخله على العديد من أجهزة الحواسيب الآلية ووسائل الاتصال اللاسلكية  والكتب والوثائق والمنشورات الخاصة بالفكر الجهادي.
وتأتي عمليات الجيش المصري في سيناء ضمن إطار العملية العسكرية الواسعة لاجتثاث الإرهاب، بتكليف من الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، وقد بدأت صباح يوم الجمعة، ضد العناصر الإرهابية في سيناء، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية، ومجابهة شاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى