ثقافة وفن

«تدمر» أول فيلم سوري روسي يعرض عام 2019

سيقعد فريق عمل الفيلم السينمائي السوري الروسي المشترك «تدمر» عند الساعة الـ11 من يوم الأحد القادم , مؤتمراً صحفياً في صالة آرت هاوس ..
وبحسب مصادر إعلامية فإن المؤتمر سيضم طاقم العمل الروسي والنجمة «سلاف فواخرجي» بطلة العمل وممثلة عن شركة شغف شريك الإنتاج السوري في الفيلم , حيث أن الفيلم سيصور في عدة أماكن من سورية ومدينة «سان بطرسبورغ» الروسية , وتدور أحداثه حول طبيب من داغستان تتفكك حياته عندما تهرب زوجته وبناته سراً إلى سورية للانضمام إلى المجموعات الإرهابية فيسارع إلى إنقاذهم دون التفكير في العواقب.
وكانت «فواخرجي» قد وقعت عقد إنتاج المشروع في موسكو منتصف شهر نيسان الماضي بالشراكة مع المنتج «آندريه سيغليه» صاحب شركة «برولين» إحدى أهم شركات الإنتاج السينمائية الروسية.
النجمة «فواخرجي» التي تخوض تجربة الإنتاج السينمائي لأول مرة أعربت في تصريح سابق عن سعادتها لإنتاج فيلم سوري روسي وحرصها على التعامل مع سينمائيين روسيين كبار لصناعة فيلم يحكي عن الحرب على سورية والإٍرهاب الذي لا وطن ولا دين له .. وعن كل إنسان عانى منه ومن الإجرام والبحث من خلاله عن بقايانا الإنسانية بوجوه من نحب لندافع عن هذا الحب وعن حقنا في الحياة مؤمنين بأن السينما هي صناعة الجمال الذي حتماً سيتغلب في النهاية على الحرب ..
وقد أعلن مسؤولو الفيلم الروسي السوري المشترك سابقاً ، في مراسم توقيع اتفاقية إخراجه بين شركة «برولاين – ميديا» الروسية وشركة «Shaghaf» السورية، والتي أقيمت بمناسبة مرور 70 عاماً على نيل سوريا لاستقلالها , حيث بلغت موازنة الفيلم مليوني يورو,  ويساهم الجانب السوري في إخراج الفيلم بربع هذا المبلغ.

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى