الزاوية الإجتماعية

منظمة تعنى بالإغاثة الإنسانية كانت سبباً لتغير مسار حياة إنسان

ربما النزاعات المسلحة في أي بلد من بلدان العالم قد تكون سبباً في خسارة أشياء كبيرة من حياة الإنسان , عمله .. جسده .. أفراد من عائلته .. أحلامه .. طموحاته .. فهل يمكن أن يتغير الواقع في مثل هذه الظروف ؟؟
الشاب « محمد سويلمي» والبالغ من العمر 23 سنة، بُتر طرفاه السفليان خلال النزاع الذي شهدته مدينة حلب , فالحرب أخذت منه طموحاته بالحياة قبل ساقيه .. أخذت منه همة الشاب وأمله بمستقبل أفضل .. فهل استسلم للأمر الواقع .. ؟؟
يقول الـ« سويلمي» بعدما قامت اللجنة الدولية للصليب الأحمربالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بمساعدته بافتتاح مشروعه الخاص : «الحياة تغيّرت عليّ كتير، كنت قاعد عالكرسي وبس … هلق صرت أمشي واشتغل وأقدر اعتمد عحالي وصار عندي إرادة، المشروع غيّر حياتي، صار في مردود مادي ساعدني لأرجع للدراسة، قدمت فحص البكالوريا ونجحت وحابب أدخل أدب عربي»..
الـ« سويلمي» واحداً من الذين استفادوا اليوم من مشروع « دعم سبل العيش» حيث نجح في افتتاح مشروعه« تسوية المعادن» بعد أن ركب طرفين سفليين في مركز حلب لإعادة التأهيل البدني , حيث أن المشروع ينفذ من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري.

بواسطة
خاص
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى