أخبار البلد

الجيش السوري يستكمل عملياته في محيط الفوج 137 بدير الزور

قامت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة في الريف الجنوبي الغربي لدير الزور على توسيع نطاق سيطرتها في محيط الفوج 137 بعد كسرها أمس الحصار المفروض على المدينة منذ أكثر من 3 سنوات ..
وذكرت الوكالة السورية للأنباء بأن القوات قامت باستهداف مقرات التنظيم الإرهابي وألحقت به خسائر فادحة , في وقت تأكد فيه وقوع اقتتال عنيف بين مرتزقته بسبب حالة الانهيار التي يعيشها على وقع الانتصارات المستمرة للجيش , وقد وجه سلاح الجو ضربات مكثفة على أوكار ونقاط محصنة لتنظيم داعش في منطقة المالحة وثردة ومحيط حقل التيم وقرى الشولا وعياش والبغيلية ما أسفر عن تدمير بعضها والقضاء على العديد من إرهابيي التنظيم.
وأحكمت وحدات الجيش العربي السوري أمس سيطرتها على عدد من التلال الإستراتيجية الحاكمة في محيط بلدة كباجب جنوب غرب مدينة دير الزور بنحو 50 كم وذلك بالتوازي مع كسر وحدات الجيش المتقدمة من جهة الفوج 137 الحصار عن مدينة دير الزور.

وأفادت مصادر أهلية من ريف دير الزور الغربي بوقوع قتلى ومصابين في صفوف تنظيم “داعش” جراء اقتتال مرتزقة عراقيين وآخرين فرنسيين من التنظيم في بلدة غرانيج , حيث يشهد ريف دير الزور هجمات كثيفة من الأهالي ضد مواقع تنظيم داعش الإرهابي حيث هاجمت مجموعة من أهالي قرية الشحيل شرق دير الزور منذ يومين أحد مقرات تنظيم داعش وقضوا لأعلى العديد من إرهابييه وذلك بعد يوم من اشتباك أهالي البومطر مع مجموعات من التنظيم على خلفية اعتداء إرهابييه على امرأة وابنها أثناء عمليات عبور النهر مما أسفر عن مقتل عدد منهم.
القضاء على 25 إرهابياً بريف حمص الشرقي
وفي ريف حمص أفاد مصدر عسكري في تصريح للوكالة السورية للأنباء بأن “سلاحي الجو والمدفعية وجها ضربات محكمة على مواقع لتنظيم داعش ومحور تحرك إرهابييه في محيط قرى براق نشمة والجابرية وام توينة شرق قرية أبو العلايا بريف حمص الشرقي أسفرت عن القضاء على 25 إرهابياً فارين من عقيربات” بريف حماة الشرقي.
وأسفرت أيضاً الضربات عن “تدمير المقر الرئيسي لما يسمى والي داعش في المنطقة” , وسيطرت وحدات من الجيش في الأيام القليلة الماضية خلال عملياتها العسكرية الناجحة بريف حمص الشرقي على منطقة بجبهة 12 كم وعمق 4 كم شمال قرية منوخ وعلى قرية الوهابية الواقعة غربها بنحو 5 كم بعد تكبيد تنظيم داعش الإرهابي خسائر بالأفراد والعتاد.
الإرهاب يستهدف مدينة السلمية بالقذائف
وقد أفادت مصادر أهلية عن تجدد سقوط القذائف الصاروخية في محيط مدينة السلمية شرقي حماة دون تسجيل إصابات , حيث تأتي هذه المحاولات اليائسة في محاولة للرد على الانتصار الساحق الذي حققه الجيش وحلفائه أمس في دير الزور.

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى