جرائم وحوادث

القبـض علـى عصابـة احتالـت علـى أربعيـن مواطنـاً بحلـب

ألقت عناصر قسم شرطة السكري بحلب القبض على عصابة النصب والاحتيال في محلة العامرية والمؤلفة من أربعة أشخاص احتالوا على أكثر من 40 مواطناً خلال أقل من شهرين.
وذكرت مصادر الشرطة أمس أن المقبوض عليهم كانوا يأخذون البطاقات العائلية من المواطنين في محلتي السكري والعامرية مع مبلغ 2700 ل.س مقابل التسجيل لهم على اسطوانات غاز منزلي في شركة توزيع الغاز الا انهم كانوا يسجلون بواسطة تلك البطاقات في فرع مؤسسة العمران للاسمنت ومواد البناء بحلب لاستجرار مادة الاسمنت.

وأشارت المصادر أنه تم استرداد 21 بطاقة عثر عليها داخل منزل أحد أفراد العصابة و8 بطاقات في منزل آخر ونظم الضبط بحق المقبوض عليهم وإحالتهم للقضاء.

من جهة ثانية ألقت عناصر قسم الانصاري وبالجرم المشهود عل شخص في محلة الزبدية أثناء قيامه بالاحتيال على ثلاثة أشخاص واخذ بطاقاتهم الشخصية والعائلية بحجة استخراج قسائم المازوت المدعوم لهم.

واعترف المقبوض عليهم بالاحتيال على أكثر من 20 شخصا من خلال استدراجهم لمحلة الزبدية وايهامهم انه يعمل سائقا لدى مدير مركز توزيع قسائم المازوت ويطلب منهم الانتظار بالشارع العام لحين احضار القسائم ثم يدخل في بناء له مدخل خلفي ويلوذ بالفرار ويقوم بعدها بإعطاء البطاقات لشخص اخر حيث يتم استخراج قسائم المازوت بموجبها ويتم رمي البطاقات في الحدائق العامة وتركها في السيارات.