جرائم وحوادث

باكستان: قتلى وجرحى بهجوم على مسجدين

شن مسلحون يحملون بنادق وقنابل يدوية هجوماً دموياً على مسجدين بالتزامن مع توقيت صلاة الجمعة، وذلك في مدينة لاهور شرقي البلاد.
وقالت وسائل إعلام باكستانية إن الهجومين أسفرا عن خمسة قتلى وعدد من الجرحى على أقل تقدير من بين أفراد الطائفة الذين سبق أن تعرضوا لمضايقات من قبل الحركات السنية المتشددة في البلاد، دون أن يصل الأمر إلى حد التعرض لهجمات كبيرة من هذا النوع.
 
ويفصل بين المسجدين المستهدفين عدة كيلومترات، وأظهرت كاميرات النقل التلفزيوني حالة من الفوضى في الموقع، مع انتشار كثيف لرجال الأمن وعربات الإسعاف، بينما ظهر رجل أمن قرب مسجد "غاري شاه" المستهدف، وهو يتبادل إطلاق النار مع مجهولين.

ونقل تلفزيون GEO الباكستاني أن أكثر من 1500 شخص كانوا داخل كل مسجد لحظة الهجوم، مضيفة أنها تلقت بياناً من حركة طالبان الباكستانية في إقليم البنجاب تعلن فيه مسؤوليتها عن الهجوم.
 

يذكر أن الجماعة الأحمدية هي طائفة نشأت في أواخر القرن التاسع عشر على يد ميرزا غلام أحمد القادياني، الذي ينحدر من بلدة قاديان في إقليم البنجاب في الهند، وقد ادعى ميرزا أنه نبي، وهو أيضاً المهدي المنتظر، ويبلغ عدد أتباع الطائفة عدة ملايين شخص، ينتشرون في الهند وباكستان وبنغلاديش، ودول المهجر مثل بريطانيا.

ويقول الأحمديون إنهم عرضة لتمييز طائفي في باكستان، حيث يحظر القانون عليهم وصف أنفسهم بأنهم من المسلمين الذين لا يقرون بنوة أحد بعد النبي محمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى