أخبار البلد

قوات عراقية تقصف مواقع لـ«داعش» على الحدود السورية

قامت قوات الحشد الشعبي العراقي بقصف وتدمير مواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي على الحدود العراقية السورية ..
وأعلنت خلية الإعلام الحربي في وقت سابق من اليوم، بأنه واستناداً لمعلومات استخباراتية من قيادة "قادمون يانينوى" – التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن أن طائرات F-16 قامت بعدة ضربات جوية في قضاء تلعفر , وأشارت المعلومات إلى أن الضربات أسفرت عن تدمير مخزن للأسلحة والعتاد , وتدمير معمل لتفخيخ العجلات ومقر قيادة وسيطرة , وتدمير مقر لعقد الاجتماعات مما أدى إلى مقتل العديد من عناصر «داعش» الإرهابي.
يذكر أن الضربات الجوية العراقية مستمرة منذ أيام على قضاء «تلعفر» في إطار العملية العسكرية التي أطلق عليها «قادمون يا تلعفر» , وأكد المتحدث السابق باسم وزارة الدفاع العراقية «محمد الخضري» بأن الهجوم الجوي على قضاء «تلعفر» يأتي تمهيداً للهجوم البري المرتقب.
هذا وأشار رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن «عثمان ألغانمي» في تصريح خاص لقناة روسيا اليوم في وقت سابق إلى أن كافة الاستعدادات والخطط والعسكرية جاهزة لتحرير «تلعفر» والقوات العراقية بانتظار الضوء الأخضر من القائد العام للقوات المسلحة.
وفي هذا السياق قال المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي «أحمد الأسدي» بأن 20 ألف مقاتل من الحشد سيشاركون في عمليات تحرير تلعفر , وستطوق قوات الحشد الشعبي قضاء «تلعفر» من جنوب وغرب القضاء ، فيما وصلت دفعات من الجيش، والشرطة الاتحادية، ووحدات مكافحة الإرهاب إلى المحور الشرقي وتوزعت وفقا للخطة الموضوعة باتجاه المواقع المرسومة لها.
يذكر أن قضاء «تلعفر» يعتبر آخر معاقل "داعش" في محافظة نينوى ويسيطر عليه التنظيم منذ عام 2014، وتسعى القوات العراقية المشتركة لتحريره خلال الفترة المقبلة.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى