أخبار البلد

جمعية قرى الأطفال تطلق فعاليات مهرجان المرح السنوي

بدأت أمس فعاليات مهرجان المرح السنوي الذي تنظمه جمعية قرى الأطفال إس أو إس وذلك في حديقة الجاحظ بدمشق.
ويتضمن المهرجان الذي يستمر ثلاثة أيام مسرحا للأطفال وألعابا وعروضا فنية ونشاطات ترفيهية ويانصيبا خيريا يعود ريعها بالكامل لصالح الجمعية.

وقال بسام بدران المدير الوطني للجمعية في تصريح لوكالة سانا ان المهرجان يخلق فرصة يتعرف من خلالها المجتمع السوري على الجمعية ونشاطها ويتيح لأطفال الجمعية من خلال تواجدهم الدائم في المهرجان ومشاركتهم في فقراته الفنية والثقافية والترفيهية الاندماج مع الأطفال الآخرين التعرف على مجتمع أوسع وأكثر تنوعا.

وأضاف بدران ان المهرجان يسهم من خلال جمع التبرعات وبيع بطاقات الألعاب واليانصيب في توفير موارد مالية للجمعية تساعدها على متابعة عملها وتحقيق أهدافها كما يؤكد أهمية الشراكات بين الجمعية والفعاليات الاقتصادية المختلفة في مساعدة الأطفال المحتاجين للرعاية.

وتأسست جمعية قرى الأطفال العربية السورية عام 1975 وافتتحت أول قرية أطفال في قدسيا عام 1981 وفي عام 1998 افتتحت قرية ثانية في منطقة خان العسل في مدينة حلب.

وتتبع قرى الأطفال المنهج الأسري في توفير الرعاية المستمرة للأطفال اليتامى والمشردين والمتخلى عنهم حيث توفر أسرة بديلة تعوض الطفل عن العائلة التي فقدها وتساعده على بناء حياته وتحديد مستقبله.

المصدر
الوكالة العربية للأنباء - سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى