سياسية

الكشف عن تفاصيل “اللقاء السري” بين بوتين وترامب

«إن اللقاء لم يكن طويلاً , ربما حوالي 15 دقيقة , وتحدثنا حول أشياء مختلفة ، وكان الحديث مثيراً للاهتمام» .. هكذا وصف الرئيس الأمريكي ترامب لقائه مع الرئيس الروسي بوتين ..
وفي متابعة للتفاصيل التي كشف عنها الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» خلال مقابلة مع صحيفة «نيويورك تايمز» حول المحادثة الغير رسمية التي أجراها مع نظيره الروسي «فلاديمير بوتين» خلال مأدبة غداء للمشاركين في قمة العشرين في هامبورغ مطلع الشهر الحالي قال ترامب : «زوجتي ميلانيا كانت جالسة بجانب بوتين خلال مأدبة الغداء ، وفي آخر الحفل توجهت نحوها لأسلم عليها ، وعندما كنت هناك سلمت على بوتين أيضاً .. حقيقة ، كان ذلك مجاملات أكثر من أي شيء آخر».
وأضاف «ترامب» بأن «اللقاء لم يكن طويلاً ربما حوالي 15 دقيقة .. تحدثنا حول أشياء مختلفة، وكان الحديث مثيراً للاهتمام ، حيث تحدثنا عن قضية التبني» , وذكر «ترامب» أن هذه القضية تناولها نجله «دونالد» في لقاء مع محامية روسية خلال حملة الانتخابات الرئاسية في تموز عام 2016، وهو لقاء أثار انتقادات من خصوم «ترامب» ، الذين أدرجوه في سياق اتهاماتهم لفريق «ترامب» الانتخابي بـ «التواطؤ مع العدو» , لأن الهدف المفترض للقاء كان يتمثل في الحصول على معلومات مضرة بالمرشحة الديمقراطية للرئاسة «هيلاري كلينتون».
من جهتها ، أصرت «ناتاليا فيسيلنيتسكايا» المحامية الروسية التي التقت «ترامب الابن» على أن محور مناقشتهما كانت قضية التبني، التي ظهرت في عام 2013 بعد أن اعتمدت موسكو قانوناً يمنع تبني الأطفال الروس من قبل المواطنين الأمريكيين، وذلك رداً على عقوبات فرضتها واشنطن على موسكو بدعوى معاقبة مسؤولين روس متورطين في الفساد وانتهاك حقوق الإنسان، بحسب المزاعم الأمريكية.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى