ثقافة وفن

ندوة فكرية حول معاني “الإرهاب والمقاومة” ومحاضرة عن دستور الدولة

مَّيز الباحث ” زكريا شحود ” بين معنى الإرهاب والمقاومة والفرق بينهما , وتطرق خلاله ندوته التي حملت عنوان ” ثقافة المقاومة وفلسفة الاستشهاد” إلى أساليب المقاومة ..
وأوضح الباحث خلال الندوة التي نظمها اتحاد عمال محافظة حلب إلى أن " شروط نجاح المقاومة والمتمثلة بإيمان المقاوم بعدالة قضيته وضرورة وجود إعلام مقاوم ، إضافة إلى وجود قائد ملهم يمتلك عقلية نضالية عبقرية ".
بعد ذلك انتقل المحاضر إلى فلسفة الاستشهاد , مشيراً إلى أن المقاومة هي صاحبة ثقافة الحياة بعكس الإرهاب الذي ينشر ثقافة الموت ، والمقاوم حينما يستشهد يسمو بروحه وعقله إلى مرحلة نكران الذات في سبيل منح الحياة الحرة الكريمة إلى أبناء وطنه ومجتمعه.
استمع للندوة عدد من أعضاء قيادة فرع حلب للحزب و رئيس اتحاد عمال المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد ورؤساء وأعضاء المكاتب النقابية ورؤساء وأعضاء اللجان وحشد من العمال والمثقفين.
محاضرة ثقافية عن دستور الجمهورية العربية السورية
بحضور السادة الدكتور" عبد القادر دملخي" والمهندس "علي حاج كلبون" و"عبد الله حنيش " أعضاء قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أقامت شعبة التربية الثالثة للحزب , محاضرة بعنوان " دستور الجمهورية العربية السورية " والتي ألقاها السيد " سلوم السلوم " عضو مجلس الشعب وأدار الحوار السيدة " بشرى سبسبي " , وقد تضمنت المحاضرة محاور تحدثت عن تعريف الدستور أنواعه أساليب وضعه وطرق مراجعته حضر المحاضرة عدد من أعضاء مجلس الشعب ومدير الثقافة وعدد من أمناء الشعب الحزبية.

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى