تحقيقات

حزب الله يعلن تفكيك نقاطه العسكرية على الحدود مع سوريا

أكد سماحة السيد ” حسن نصر الله ” الأمين العام لحزب الله إن وحدات الحزب فككت مواقعها العسكرية على حدود لبنان الشرقية مع سوريا وإن هذه المنطقة باتت “الآن مسؤولية الدولة ” ..

وقال " نصر الله " في خطاب بثه التلفزيون ، " إننا فككنا وسنفكك كل المواقع العسكرية التابعة للمقاومة على الحدود من الجهة اللبنانية مع سوريا ونستطيع أن نقول إن المهمة أنجزت بخصوص السلسلة الشرقية " , وتابع قائلاً :  "إن كل الادعاءات بأننا نريد إجراء تغيير ديموغرافي هي كذب وافتراء وجزء من التحريض علينا وعلى سوريا ، والحقيقة أن من يقوم بالتطهير العرقي والطائفي هي الجماعات المسلحة المدعومة من السعودية وقطر وتركيا ".

كما قال سماحة السيد " إن الصراع في سوريا دخل مرحلة جديدة وحساسة " ، موضحاً أن " أي وقف لإطلاق النار توافق عليه القيادة السورية .. نحن نوافق عليه , والمقاومة تقف خلف القيادة السورية بكل المفاوضات التي تخوضها وما توافق عليه في أستانا وغيرها " ، كما اعتبر أن أي فرصة لوقف إطلاق النار في سوريا يجب اغتنامها ، وأن حلفاء سوريا أي روسيا وإيران هم أكثر انسجاماً اليوم من أي وقت مضى.

نصر الله : جدار إسرائيل دليل على هزيمتها

وقد اعتبر الأمين العام لحزب الله سماحة السيد " حسن نصر الله "  أن الجدار الذي تقيمه " إسرائيل " على الحدود مع لبنان دليل على هزيمتها , وقال نصر الله : " تل أبيب اكتشفت بسرعة أن إجراءاتها ومخابراتها هشة ولذلك سارعت إلى بناء هذا الجدار على الحدود وستبني الكثير من الجدران ".

وأكد الأمين العام لحزب الله " أن من دلالات تشييد هذا الجدار على الحدود اللبنانية الفلسطينية هو اعتراف إسرائيل بهزيمة مشاريعها وأطماعها في المنطقة واعترافها بسقوط مشروع (( إسرائيل الكبرى )) " , وبين " نصر الله " أن  كل الأحداث أثبتت أن إسرائيل ضعيفة ، قائلاً : " هي مثل بيت العنكبوت .. من فولاذ فقط بعيون الضعفاء والخائفين .. في الماضي كان لبنان يخاف ويرتعب وكانت إسرائيل هي المسيطرة والقوية بينما اليوم بعد كل انتصارات المقاومة والمعادلات الذهبية يأتي الإسرائيلي ليشيد الجدران خوفاً ".

الشعب اللبناني يتلقى اتصالات "مشبوهة" خلال كلمة نصر الله

أثارت اتصالات هاتفية غريبة من رقم تابع لقسم العلاقات الإعلامية في حزب الله بالتزامن مع كلمة الأمين العام للحزب في ذكرى اغتيال القيادي في حزب الله الشهيد " مصطفى بدر الدين " قلق اللبنانيين , حيث تلقى مواطنون لبنانيون ، يوم الخميس وخلال كلمة سماحة السيد حسن نصر الله ، اتصالات هاتفية وسمعوا رسالة صوتية مسجلة تردد " قاتل شهيدنا يلقي كلمة أمامكم الآن "، فيما تلقت أرقام هاتفية رسائل نصية ورسائل عبر الوتس آب بالمضمون نفسه بحسب وكالة روسيا اليوم.

الشهيد والقيادي في حزب الله " مصطفى بدر الدين " يُعتبر أرفع مسؤول عسكري في الحزب تم اغتياله في 13 أيار 2016 إثر تعرض مكان إقامته بالقرب من مطار دمشق الدولي للقصف المعادي , ويُعتبر من أبرز أربعة أشخاص اتهمتهم المحكمة الجنائية الدولية الخاصة في لبنان عام 2011 بأن لهم صلة باغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري ، ووصفته المحكمة بأنه " مدبر العملية "

وأصدر مكتب العلاقات الإعلامية في حزب الله توضيحاً قال فيه " إن تلاعباً غير محدد المصدر حصل بالخطوط الهاتفية الثابتة للعلاقات الإعلامية في الحزب " ، مضيفاً أنه " قد تم الاتصال بالعديد من المواطنين وإرسال رسائل هاتفية ظاهرها أنها من هذه الخطوط ، وتحمل هذه الاتصالات والرسائل إساءة للمقاومة وقائدها ".

وأكد الحزب في توضيحه أن مكتب العلاقات الإعلامية يتابع الموضوع مع المعنيين في وزارة الاتصالات اللبنانية وفي هيئة " أوجيرو " لكشف المتلاعبين والأساليب التي استخدموها لتحقيق هذا الخرق , وقد أجرى المسؤولون في حزب الله اتصالات مع المسؤولين عن قطاع الاتصالات في لبنان ، سواء في وزارة الاتصالات أو في هيئة " أوجيرو " ، حيث تجري التحقيقات اللازمة ، لتحديد ما حصل بالضبط ، ولاستكشاف ما إذا كان هناك خرق داخلي أو خارجي لهيئة "أوجيرو" ، وقد وعد المسؤولون في " أوجيرو" بإعطاء رد واضح للبنانيين.

جدير بالذكر أن "هيئة أوجيرو" تأسست عام 1972، وهي مؤسسة عامة مملوكة 100% من الدولة اللبنانية ، ومحرك وزارة الاتصالات ، والعضو الأساسي لشبكتي الهاتف الثابت والخلوي.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى