تحقيقات

من هم الأعضاء الذين غادروا القيادة القطرية للحزب ؟؟

بعد اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي برئاسة الدكتور بشار الأسد الأمين القطري ، بدأت التساؤلات حول من هم الأعضاء الذين غادروا مكاتب القيادة ؟؟

بموجب التعديل الجديد فإن أبرز من غادر تشكيل القيادة القطرية للحزب الدكتور " نجم الأحمد " عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي، الذي شغل منصب وزيراً للعدل وتم إنهاء تكليفه بالتعديل الوزاري الأخير ليكلف خلفاً عنه القاضي "هشام الشعار" وزيراً للعدل في حكومة المهندس خميس.

أيضاً الدكتور " مالك علي " والذي تولى العديد من المهام والمناصب في الحزب والسلطة والمنظمات الشعبية ، وكان محافظاً للسويداء عام 2009 والقنيطرة عام 2012 ، ثم وزيرا للتعليم العالي في 2013 ؛ كان من ضمن الذين غادروا منصبهم في القيادة القطرية .

كما غادر القيادة القطرية كل من السادة الدكتورة "فيروز الموسى" رئيسة مكتب التعليم العالي القطري ، والدكتور "خلف المفتاح" رئيس مكتب الإعداد والإعلام القطري وشغل منصب معاون وزير الإعلام قبل تكليفه بمهامه بالقيادة القطرية ، و"أركان الشوفي" رئيس مكتب التربية والطلائع القطري ، و"عبد الناصر شفيع" رئيس مكتب الفلاحين القطري  , و"عبد المعطي مشلب" رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية القطري. 

والجدير بالذكر أن آخر تغيير في القيادة القطرية كان في شهر تموز 2013 تولى بموجبه المهندس " هلال الهلال " منصب الأمين القطري المساعد خلفاً للواء المتقاعد "محمد سعيد بخيتان" ، فكان هذا التغيير أولى التعديلات التي طرأت على القيادة المنتخبة في التاسع من حزيران عام 2005 عقب المؤتمر القطري العاشر .

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى