ثقافة وفن

مطرانية السريان الكاثوليك بالحسكة تقيم حفل عيد الفصح المجيد

بمناسبة عيد الفصح المجيد أقام النادي الفني لمشروع 100 كلمة وكلمة الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بالتعاون مع مطرانيه السريان الكاثوليك حفل فني في صالة كروم ..

تضمن الحفل عده مقطوعات غنائيه بلغات المحافظة المختلفة ( العربية – الكردية – السريانية ) , وفي تصريح خاص لشهبانيوز أكد  نيافة المطران " ماريعقوب بهنان هندو " مطران السريان الكاثوليك:  " هؤلاء الشباب بهذه النشاطات يعيشون الوحدة يدعون الآخرين من خلالها أن يعيشوا الوحدة لذالك يجب أن نفتح قلوبنا للآخرين دون الآخرين لا وجود لنا لا غنى لنا لا ثقافة ولا تاريخ , وهذا المشروع اعتبره مشروع فكري عقلي تعليمي حياتي لأن الأغاني هي لغة التحاور وثقافة الحياة ولغة العقل والصوت والجسد تجسدت بألوان المحافظة وأطيافها المختلفة , دلالة على أننا في هذا الوطن نعيش اللحمة الوطنية رسالة محبه وسلام .. شعب واحد .. كما أهنئ شعبنا بعيد الجلاء تحية لسورية الأبية التي هي في قلوبنا كما نلاحظ أننا هنا يتواجد السريان والآشور والمسلمين والكرد ووافدين من خارج المحافظة من الدير والرقة وحلب ".

 الفنان " حبيب جارو " بدوره أفاد لشهبانيوز:  " جميل أن نعايش المناسبات ونحن كنا في نوروز عيد الكل ونحن الآن في عيد الفصح المجيد قدمنا تراث البلد الفلكلوري التي هي ألوان الطيف للمحافظة هذه الفرقة الفنية التي أتاحت للشباب إظهار مواهبهم .

" نهى عبد " مشاركة من جمعية البر والخدمات الاجتماعية : سعيدة كثيراً بالحضور والمشاركة وخاصة حين كان لباس وغناء الفرقة تراثي وفلكلوري وذكرتنا أول أغنية ما أجمل أن نعيش في خير وسلام ".

بواسطة
صالح طعمة
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى