أخبار البلد

” محامون حلب ” يجتمعون بكنف الحزب والسيادة للقانون

الهيئة العامة لفرع نقابة المحامين بحلب عقدت أمس اجتماعها السنوي برعاية القاضي ” فاضل مصطفى نجار” أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي بعنوان ” بدمنا نحمي عروبة سورية ووحدتها ” وذلك في مدرج القصر العدلي ..

تحدث السيد أمين الفرع خلال افتتاحه للمؤتمر أن (( نقابة المحامين تتطلع بدور بارز في الدفاع عن الوطن ووحدته وسيادته عبر تبنيها قضاياه الوطنية والقومية والعمل على تعزيز مبدأ سيادة القانون ودولة المؤسسات ولاسيما أن المحاماة رسالة سامية في سبيل إحقاق الحق وتحقيق العدالة )) .

وأشار أمين الفرع إلى أهمية دور المحامين في طرح الرؤى المتعلقة بالقضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية واستشراف الآفاق المستقبلية ليكونوا مكملين لدور مؤسسات الدولة وخاصة وزارة العدل وإيجاد حلول عملية للمشكلات التي تعترض مسيرة العمل النقابي والمهني والتأسيس لرؤية موضوعية عملية للحياة المهنية في ضوء الرؤية الوطنية الشاملة لقضايانا الوطنية .

ولفت الـ " نجار" إلى أن " ما تشهده سورية بهذه الفترة وبعض دول المنطقة من فصول دامية ما هو إلا إحدى حلقات المشروع الصهيوأمريكي المخطط لهذه المنطقة" معرباً عن ثقته بصمود سورية في وجه المخططات والمشاريع الاستعمارية وان انتصار حلب حصل بهمة جيشنا الباسل والقيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد.

واستمع المشاركون في المؤتمر إلى مداخلات المحامين , حيث حضر افتتاح المؤتمر السيد محافظ حلب " حسين دياب " واللواء قائد شرطة محافظة حلب وأعضاء قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي والسيد المحامي العام الأول وأمين سر النقابة المركزي وعدد من أمناء الشعب الحزبية , وعدد كبير من المحامين والقضاة .

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى