أخبار البلد

الأوقاف: “نورالشام”ستنقل خطب الجمعةوالصلوات قريباً

دعا وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد خطباء وأئمة المساجد في مدينة حماة إلى عدم السماح باستغلال المساجد لأغراض غير دينية تخل بالأمن العام، مشيداً بأهمية الدور الذي يؤديه علماء الدين في مجال زرع الوعي الإيماني والوطني.
وشدد السيد خلال لقائه أئمة وخطباء المساجد في المدينة على ضرورة وجود الأمن والأمان ليكون هناك عبادة حقيقية وكاملة، مبيناً أن مهمة علماء الدين هي إرضاء اللـه وليس إرضاء فئة أو مجموعة من الناس، وأشار إلى الدور الكبير الذي يجب أن يلعبه علماء الدين في توعية المصلين والمواطنين بأهمية الابتعاد عن كل ما يؤدي إلى زعزعة أمن واستقرار سورية لافتاً إلى أن الدعوة إلى اللـه تكون بالكلمة الحسنة والحوار.

وعن الإصلاح أوضح وزير الأوقاف بحسب وكالة الأنباء السورية «سانا» أنه لا يمكن «أن يأتي عبر التحريض والتظاهر وإنما من خلال الحكمة والموعظة الحسنة، التي يجب أن يتقيد بها خطباء وأئمة المساجد، ولاسيما أننا مقبلون على شهر رمضان المبارك الذي هو شهر العبادات والتقرب إلى اللـه».

وقال: إن أبواب الحوار في سورية مفتوحة وإن برنامج الإصلاح قد بدأ تطبيقه، مشدداً على ضرورة أن يوفر خطباء المساجد والمصلون الأجواء المناسبة لاستمرار ذلك لتحقيق أهدافه، وذلك عبر توعية المصلين بأهمية الأمن والاستقرار وضرورة المحافظة على الممتلكات العامة والخاصة.

ولفت وزير الأوقاف إلى أنه سيتم قريباً إطلاق قناة فضائية دينية باسم «نور الشام» ستنقل خطب الجمعة والصلوات اليومية، بالإضافة إلى مهمتها الأساسية المتمثلة بتثقيف الناس دينياً بناء على الأسس والمبادئ الدينية الصحيحة والهادفة.

وتركزت مداخلات أئمة وخطباء المساجد على دور علماء الدين في الحفاظ على الوحدة الوطنية والسلم الأهلي، مشيرين إلى أن لقاءهم هو بادرة خير للجميع ليطرحوا أفكارهم واقتراحاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى