أخبار البلد

المواصلات الطرقية بحلب تخطط لإنشاء وتطوير طرق وأنفاق جديدة بكلفة تتجاوز 1600 مليون ليرة

تضمنت خطة فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بحلب للعام الحالي البدء بتنفيذ مشروع تحسين وتطوير تحويلة حلب الجنوبية بطول 5ر17 كم يمتد من طريق دمشق إلى عقدة مطار حلب الدولي وبكلفة تقديرية بلغت 1400 مليون ليرة سورية.
وبين المهندس عبد الرزاق الحجي مدير الفرع أن المشروع يشمل إغلاق فتحات الجسور الوسطية وإنشاء نفق عند فيلات الحمدانية وتحسين الميول الطولية والعرضية له وإنشاء شبكة صرف صحي واستكمال بعض التحويلات للعقد والجسور المنشأة في مواقع عسان والشيخ سعيد وتل شغيب وجسر النيرب وعقدة المطار واستبدال الحواجز البيتونية وسط الطريق بحاجز معدني وإنارة كاملة له وإنشاء حاجز معدني على جانبيه وتجديد شاخصات الدلالة واللوحات التحذيرية والقيام طلائه بدهان عاكس.

ولفت الحجي إلى أن الخطة تشمل أيضاً تحسين الطرق الواصلة بين البوابات الحدودية لمشروع المرحلة الثالثة لطريق حلب اعزاز عفرين من مفرق أعزاز إلى البوابة الحدودية موضحاً أن المشروع يتضمن تحويل الطريق من مسار باتجاهين إلى اتوستراد بعرض 25 م وتحويله 3 كم للخروج بالمسار من داخل اعزاز إلى خارجها.

وأشار الحجي إلى أنه تم الإعلان ضمن خطة فرع المؤسسة بحلب لهذا العام عن صيانة طريق حلب دمشق بقيمة تقديرية حوالي 100 مليون ليرة سورية وطريق حلب باب الهوى بقيمة تقديرية حوالي 118 مليون ليرة إضافة إلى الصيانة الطارئة بقيمة تقديرية حوالي 36 مليون ليرة سورية.

وبين الحجي أن قيمة أعمال الصيانة للطرق المركزية بالمحافظة التي نفذها فرع المؤسسة بحلب العام الماضي 2010 بلغت حوالي 78 مليوناً و400 ألف ليرة سورية وشملت صيانات لأجزاء من محاور طريق حلب الحسكة وحلب جرابلس وحلب الرقة القديم وحلب دمشق وحلب باب الهوا والطريق الحدودي في اعزاز بريف المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى