ثقافة وفن

حلب ” عاصمة الفن ” تحتفل بيوم المسرح العالمي

بحضور السيد القاضي ” فاضل نجار” أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي , احتفلت مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية ثقافة حلب ونقابة الفنانين بيوم المسرح العالمي ..

حيث تضمن الاحتفال معرضاً جسد من خلاله المشاركون إبداعات الفنان الحلبي بلوحة فنية رائعة جمعت الفكر والأدب والغناء والموسيقا.

وأقيم احتفال فني قدم المشاركون في الحفل لوحتين فنيتين ( أبيض وأسود ) من ذاكرة المسرح السوري تناول فيها الفنانون أن أبناء حلب صمدوا رغم الإرهاب والحصار وقد انتصروا على الإرهاب وداعميه , واليوم هم أكثر ثقة بالنصر على مستوى الوطن وانطلقت عجلة البناء والاعمار وبناء البشر أولاً ..

وكرم السيد أمين الفرع عدد من فناني حلب وهم ( جوزيف ناشف – غسان مكانسي – ماكدة موره – رضوان سالممحمود الساجر – والمرحوم رياض وردياني ) وقدم الدروع والهدايا التذكارية لهم ,  مؤكداً أن هذا الاحتفال هو بداية الطريق في عملية بناء البشر والحجر بعد تطهير حلب من رجس الإرهاب ، وهو تأكيد على عودة نبض الحياة إلى مدينة حلب التي واجهت الإرهاب طيلة خمس سنوات.

حضر الحفل أعضاء قيادة فرع حلب للحزب وعضو المكتب التنفيذي المختص في مجلس المحافظة وقيادات الشعب الحزبية والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية ومدير الثقافة وحشد من المدعوين .

بواسطة
نور الدين مارندي
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى