اقتصاديات

بحث مجالات التعاون الاقتصادي والصناعي بين سورية وسلطنة عمان

بحث وفد غرفة صناعة دمشق وريفها الذي يزور سلطنة عمان مع مدير المؤسسة العامة للمناطق الصناعية العمانية يعقوب بن سلمان المحروقي مجالات التعاون الاقتصادي والصناعي بين البلدين وسبل تطويرها بما ينعكس بالفائدة على الجانبين.

وأكد وفد الغرفة وجود مجالات واسعة للاستثمار الصناعي في سورية في القطاعات المختلفة وضرورة تبادل الخبرات وإقامة استثمارات صناعية مشتركة بين رجال الأعمال من البلدين في سورية لافتين إلى البنية التحتية المتوافرة لإقامة هذا النوع من الاستثمارات في المدن والمناطق الصناعية في مختلف المحافظات السورية.
وأشار أعضاء الوفد الى أهمية مشاركة رجال الاعمال العمانيين في عملية إعادة الإعمار وزيادة التعاون التجاري وفتح أسواق للمنتجات الصناعية السورية وتسهيل انسيابها إليها.
من جهته عرض المحروقي الخارطة الاستثمارية للمناطق الصناعية في عمان والمحفزات الاستثمارية لافتا إلى أهمية التعاون بين الصناعيين السوريين والعمانيين في إقامة استثمارات مشتركة.
والتقى الوفد أيضا القنصل في السفارة السورية بمسقط محمد ديوب الذي أشار إلى الدور الذي تقوم به السفارة لرعاية مصالح الجالية السورية والتواصل الدائم مع الجهات بالسلطنة لتسهيل أمورها.
ويضم الوفد أعضاء مجلس إدارة الغرفة فراس الجاجة ومحمد اكرم الحلاق وطلال قلعجي ومهند دعدوش وعصام الحسيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى