ثقافة وفن

باسم ياخور يعتقل من قبل ” الاسرائيلين ” و يطالب بمحامي كونه في ” دولة مدنية “

تعرض الفنان السوري باسم ياخور، لمقلب ساخن من النجم محمد فؤاد خلال برنامجه “فؤش في المعسكر”، جعله يدخل في حالة من الخوف الشديد.
وعندما اكتشف باسم المقلب طلب من فؤاد مقابلة الشخص الذي حقق معه أثناء المقلب، قائلاً: "هو مين الحقير الذي كان يجري معي التحقيق بالداخل"، ودخل في حالة من الضحك عندما علم أن هذا الشخص هو "فؤاد".
وتدور فكرة البرنامج حول استضافة فنان في مدينة شرم الشيخ، لتصوير حلقة من برنامج "اليخت" الذي تقدمه الإعلامية سالي شاهين، وأثناء التصوير يتم إيهام الفنان بأن اليخت خرج من المياه الإقليمية إلي المياه الدولية، ووصل إلى إسرائيل، ليجد نفسه في ميناء بحري إسرائيلي، لتبدأ القوات الإسرائيلية في التحقيق مع الضيف بتهمة تصوير أماكن عسكرية.
وبدأ ممثلون في زي قوات الاحتلال الإسرائيلية في استجواب "باسم" للتعرف على أسباب اختراقه المياه الإقليمية وتصوير مناطق عسكرية، وكان رد "باسم" أنه لم يخترق المياه وإنما جاء لتصوير برنامج.
وخلال التحقيق المفبرك، تذكر باسم أنه " مواطن " و أن له حقوق، وطالب بها عند " الاسرائيلين "، إلا أنه " جبر خاطر " من يطالبون بحقوقهم كبشر في بلده بنهاية البرنامج بالقول " كل سنة وانتوا طيبين يا شعب بلدي شو ما كانت اتجاهاتون "

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى