أخبار البلد

صحة حلب تبدأ حملتي لقاح ضد مرض شلل الأطفال ومرض الحصبة

بهدف الوصول إلى طفولة سليمة و مجتمع خالٍ من الأمراض بدأت مديرية صحة حلب اليوم الأحد المرحلة السابعة من حملة التلقيح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال التي أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية و منظمة اليونسيف ,
إضافة إلى حملة تلقيح ضد مرض الحصبة بغض النظر عن اللقاحات السابقة .
وأشارمدير صحة حلب الدكتور محمد الحزوري إلى أن المديرية تعمل في إطار التشاركية مع كافة الجهات المعنية والمنظمات والجمعيات العاملة بالمجال الصحيإضافة إلى التعاون مع رجال الدين والمخاتير و لجان الأحياء وتقدم المديرية كافة الإمكانات المتوفرة لتحقيق أهداف حملات اللقاح وتحصين أطفالنا ضد أمراض الطفولة الخطرة.
ونوّه الحزوري إلى أن حملتي التلقيح ستتم في المراكز الصحية والنقاط الطبية المحدثة و مراكز الإيواء ومن خلال الفرق الجوالة البالغ عددها /15/ فريقاً إضافة إلى /143/ متطوعاً , لافتاً إلى أن هدف حملة اللقاح ضد مرض شلل الأطفال يبلغ / 245684/ طفل بينما هدف حملة اللقاح ضد مرض الحصبة / 100500/ طفل .
وأضاف مدير الصحة أن هذه هي المرحلة السابعة ضمن حملة التلقيح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال , أما فيما يتعلق بحملة التلقيح ضد مرض الحصبة فإنها الحملة الرابعة حيث سبقها حملتين عام 2013 وحملة عام 2012 .
يذكر أن حملة التلقيح ضد مرض شلل الأطفال تستمر خمسة أيام بدءاً من اليوم الأحد , فيما تستمر حملة التلقيح ضد مرض الحصبة لمدة أسبوعين .

بواسطة
حسن العجيلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى