أخبار البلد

العطار تستعرض مع أبو غزالة آفاق التعاون

استعرضت الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية أمس مع الدكتور طلال أبو غزالة رئيس مجلس إدارة الشبكة العربية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم آفاق التعاون بين الشبكة والمؤسسات التعليمية في سورية من اجل الارتقاء بمستوى جودة التعليم
وضمان جودة وكفاءة مخرجاته كجزء من عملية التطوير والتحديث التي تشهدها سورية.

وأكدت الدكتورة العطار ان سورية تعمل بشكل حثيث من أجل تحديث التعليم وتطويره في جميع مراحله انطلاقا من إيمانها العميق بأن التعليم مفتاح التطوير والتقدم والقاعدة الأساس للدخول إلى اقتصاد المعرفة وتطوير الإدارة والارتقاء إلى مفاهيم الجودة العالمية مشيرة إلى تحقيق خطوات متقدمة بهذا المجال.

ونوهت نائب رئيس الجمهورية بالمشاريع التي تقوم بها الشبكة العربية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم سواء من خلال إدخال معايير الجودة العالمية إلى الجامعات العربية بهدف الارتقاء بأدائها أو عن طريق تدريب الكوادر مشددة على أهمية الإفادة مما ابتكره العالم دون التخلي عن عروبة مؤسساتنا.

ودعت الدكتورة العطار إلى المضي قدما في هذا المضمار وتعزيز العمل العربي المشترك في مجال التعليم والثقافة لأنها الرابط الموحد بين أبناء الأمة منوهة بأهمية المؤتمر الذي تقيمه الشبكة في سورية بالتعريف بمفاهيم الجودة و الاعتمادية في التعليم وضرورة وضع الخطط و البرامج والآليات الكفيلة بترجمة هذه الأفكار إلى تعاون عملي.

من جانبه عرض الدكتور أبو غزالة نشاطات الشبكة وآفاق عملها وافكارها في مجال الجودة والاعتمادية سواء بمنح شهادات الجودة أو في مجال التدريب من أجل ربط مخرجات التعليم ببناء الاقتصاد ودخول اقتصاد المعرفة.

كما عرض أبو غزالة برامج التعاون بين الشبكة والمؤسسات السورية إضافة إلى بعض المشاريع التي تنوي الشبكة القيام بها في مجال مجتمع المعرفة وتقييم التعليم في الدول العربية ونقل الخبرات إلى الجامعات العربية بتكاليف اقل.

يشار إلى أن الشبكة العربية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم أركان هي منظمة عربية دولية غير ربحية تأسست في بروكسل عام 2007 و تهدف إلى النهوض بمستوى جودة التعليم ولاسيما في البلدان العربية.

وأقامت الشبكة بالتعاون مع جامعة دمشق مؤتمر "التعليم المتميز لإدارة الأعمال" يومي 28 و29 كانون الثاني 2009 بهدف التعريف بمفاهيم الجودة والاعتمادية في التعليم ودورها في تطوير التعليم ومخرجاته وربطها بالإدارة والاقتصاد.

حضر اللقاء الدكتور ياسر حورية عضو القيادة القطرية رئيس مكتب التربية والتعليم العالي والسيد عبد الله الدردري نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية والدكتور وائل معلا رئيس جامعة دمشق والوفد المرافق لرئيس الشبكة العربية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم.