سياسية

“نوى” في طريقها إلى حضن الوطن والمجموعات الإرهابية في مزابل “سجن حلب المركزي”

بعد عام ونصف والجيش العربي السوري يراقب عن كثب تطورات الموقف الميداني “لسجن حلب المركزي” و”مشفى الكندي” والمجموعات الإرهابية لم تترك وسيلة أو أداة جرمية إرهابية إلا واستخدمتها ..
عام ونصف من الحصار الجائر والقذائف والاشتباكات والصواريخ ، لم تثني حامية السجن من قوات الجيش العربي السوري وقوى الأمن والسجناء عن موقفهم بالتصدي والصمود .. حتى السجناء لم تنقصهم الوطنية بتشجيع الجيش على صموده بوجه الإرهاب ، ليبقى "سجن حلب المركزي" قلعة الصمود والتصدي ، قلعة الوطن المقاوم الذي لايقبل الذل والخنوع كصمود شعبه وجيشه وقائده ..
ويأتي انجاز فك حصار السجن ليضرب العصابات الإرهابية بعمق تنظيمها ويشتدها وتبدأ ملحمة تحرير "حلب" من رجس الإرهاب ..
حصار واشتباكات ومعارك يومية وأكثر من 13 تفجير إرهابي بسيارات مفخخة والسجن مايزال صامد مقاوم وهذا دليل على أن الجيش العربي السوري أراد فحقق وخطط فانتصار وماكان ذلك ليتم لولا دماء شهدائنا الأبرار .. "حلب" بدأت بالتحرر ولا خيار أمام "كل من حمل السلاح" إلا أن يطلب من العدالة والجيش العربي السوري أن يتقبل عودته لحضن الوطن .. ماذا عن "نوى" .. ؟ !!
مدينة "نوى" تقع بريف درعا الغربي وتأتي أهميتها الاستراتيجية نتيجة اعتبارها أهم نقاط "الجبهة" مع الكيان الصهيوني .. العدو الصهيوني ؛ يرى باحتلال العصابات الإرهابية لمدينة "نوى" انتصار استراتيجي حيث يرغب من خلال ذلك ..
– أن تكون "نوى" والمناطق المحيطة لها ، منطقة "عازلة" لنفوذ الكيان الصهيوني يجري احتلال من قبل العدو الصهيوني بعد فترة تحت تسمية "حماية أمنه" ..
– القرب من عاصمة المقاومة "دمشق" والانفتاح أمام أدوات وأجهزة تجسس العدو الصهيوني ، وقطع الاتصال بين المقاومة في حزب الله والمقاومة سورية ..
– اللواء "61" لواء مقاتل على الجبهة ، تعتبر "اسرائيل" بأن غياب هذا اللواء عن تل الجابية "المشرف على الأراضي الفلسطينية" قد يؤدي إلى إضعاف دور الجيش العربي السوري لحماية حدوده ورصد حركة العصابات "الاسرائيلية" الحليفة والداعمة للعصابات الإرهابية ..
تحرك الجيش العربي السوري في ريف درعا الغربي وخاصة "نوى" أكد بأن الجيش قادر على حماية أراضيه وأوصل رسالة عبر جثث الإرهابيين التي وصلت إلى "تل أبيب" بأن الجيش العربي السوري سيقطع كل يد تحاول الإعتداء على تراب الوطن ..
الجيش قرر إعادة "نوى" إلى حضن الوطن وأوجه رسالة إلى كافة المجموعات الإرهابية التي تقاد من قبل "الموساد الإسرائيلي" سلموا أسلحتكم للجيش العربي السوري لتسلموا ..
فالجيش العربي السوري لن ينتظر موافقة أمريكيا و"اسرائيل" ليسمحوا لكم بالتخلي عن السلاح أو بدعمكم !!

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
خاص شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى