سياسية

اول حالة اصابة بانفلونزا الخنازير في مصر

اعلن وزير الصحة المصري حاتم الجبلي أنه تم اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير (إتش 1 إن 1) في مصر.
وأوضح الجبلي في مؤتمرصحافي أن المصابة هي طفلة مصرية عمرها 12 عاما تحمل الجنسية الأمريكية وكانت قادمة إلى مصر من الولايات المتحدة عن طريق أحد المطارات الأوروبية .
واكد ان الطفله وصلت فجر الاثنين الى مطار القاهرة على احدى الخطوط العالمية بصحبة والدتها المصرية التي تحمل الجنسية الاميركية لقضاء اجازة الصيف في مصر.
واوضح ان التحاليل اثبتت اصابة الطفلة بالفيروس وسلامة والدتها.
واضاف ان الطفلة خضعت للعلاج على الفور "واصبحت حالتها تقريبا طبيعية".
وشدد على انه "لن تتخذ اي اجراءات استثنائية لانه لا ضرورة لذلك في الوقت الراهن".
يذكر ان مصر هي احد اكثر البلدان تأثرا بانفلونزا الطيور التي تسببت في وفاة 26 شخصا منذ العام 2006، معظمهم من النساء والاطفال الذين يخالطون الطيور.
وكان وزير الصحة المصري حذر الشهر الماضي من انتشار مرض انفلونزا الخنازير في مصر خلال موسمي العمرة والحج المقبلين مشيرا الى ان الجهات الدينية هي التي يمكنها ان تتخذ قرارا بشأن منع اداء هذه المناسك في حال الضرورة.
من جهة اخرى اعلنت متحدثة باسم وزارة صحة نيويورك الثلاثاء لوكالة فرانس برس وفاة طفل "عمره اقل من عامين" نتيجة الاصابة بفيروس ايه اتش1ان1.
وهي خامس حالة وفاة بهذا الفيروس في نيويورك التي احصيت فيها الثلاثاء 415 اصابة بانفلونزا الخنازير و645 اصابة على مستوى الولاية.
ورفض المكتب الصحافي اعطاء المزيد من التفاصيل ولا سيما بشان تاريخ الوفاة وعمر الطفل بالتحديد.
ومن المقرر ان توضح نتائج التشريح ما اذا كان الطفل كان يعاني اصلا من امراض اخرى كما هو الحال في حالات الوفاة الاربع الاخرى التي سجلت في نيويورك.
ويوجد في الولايات المتحدة اكبر عدد من حالات الاصابات بانفلونزا الخنازير التي تجاوزت العشرة الاف اصابة لكن مع عدد اقل من الوفيات عن المكسيك.

المصدر
AFP

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى