أخبار الرياضة

تعرض ستة لاعبين وإداريين اثنين في المنتخب السوري لكرة القدم لتسمم غذائي

أصيب ثمانية رياضيين سوريين من أعضاء المنتخب السوري لكرة القدم الذي يلتقي نظيره اللبناني مساء اليوم في إطار تصفيات كأس آسيا لعام 2011 بتسمم غذائي الليلة الماضية نقلوا على أثرها إلى مستشفى في بيروت لتلقي العلاج.
وأكد بهاء الدين العمري رئيس البعثة الرياضية السورية في تصريح لوكالة سانا في بيروت أن الجهات المختصة فتحت تحقيقاً لمعرفة تفاصيل ما حصل وقال.. إن ما حصل وما تعرض له المنتخب السوري يندرج في إطار إجراءات غير طبيعية وغير مألوفة في العلاقات بين الفرق الرياضية بدءاً من إجراءات الاستقبال عند نقطة الحدود السورية اللبنانية إلى محل إقامة الفريق في الفندق إلى انقطاع الكهرباء أكثر من مرة خلال إجرائه التمارين الرياضية.

وأوضح العمري أن البعثة الرياضية السورية وضعت الاتحاد الآسيوي والاتحاد اللبناني لكرة القدم بصورة ما تعرض له المنتخب السوري من أجل اتخاذ موقف حاسم في هذه القضية.. مشيراً إلى أن البعثة السورية ستلجأ إلى القنوات الرسمية لرفع دعوى رسمية لدى السلطات اللبنانية لتبيان الخلفيات والدوافع التي كانت وراء حالة التسمم مؤكداً في الوقت ذاته حرصه الشديد على أفضل العلاقات الرياضية الأخوية بين منتخبي البلدين الشقيقين.