سياسية

الشرع يبحث مع ماريني الأوضاع في المنطقة ويعرض لوفد فنلندي آثار عدوان غزة

تناول السيد فاروق الشرع نائب رئيس الجمهورية أمس مع مبعوث الرئيس الفرنسي السيد فيليب ماريني عضو مجلس الشيوخ رئيس جمعية الصداقة الفرنسية السورية الاوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية بين سورية وفرنسا.
واكد الشرع اهمية مواصلة العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين من مختلف جوانبها والعمل على انهاء الحصار الظالم عن غزة بما يؤمن للشعب الفلسطيني حقوقه في ممارسة حياته بعيدا عن الاحتلال والعدوان.

وكانت وجهات النظر متفقة على اهمية متابعة الاتصالات بين الرئيسين بشار الاسد ونيكولا ساركوزي حول مجريات الاوضاع في المنطقة.

وفي تصريح للصحفيين عقب اللقاء اكد ماريني ان زيارته الى دمشق تأتي في اطار التأكيد على اهمية العلاقات والاتصالات المتبادلة بين سورية وفرنسا والتي كانت مفيدة وشكلت عامل توازن واستقرار في المنطقة.

وقال ماريني ان تكليفي من قبل الرئيس ساركوزي يقوم على متابعة ومواكبة المسائل التي كانت مدار بحث بين الرئيسين الاسد وساركوزي منذ الصيف الماضي لافتا الى استمرار الاتصالات والمحادثات المباشرة بين الجانبين.

وردا على سؤال حول كيفية تأثير النشاط الدبلوماسي السوري الفرنسي لحل المشاكل العالقة في المنطقة قال.. تستطيعون ان تحكموا على هذه الشراكة من خلال النتائج التي تمكنا من الحصول عليها مشيرا الى ما تم تحقيقه في لبنان بفضل الارادة الجيدة للاطراف كافة واعادة تفعيل العلاقة بين سورية وفرنسا والتي حققت الكثير من النتائج على هذا الصعيد.

واعرب ماريني عن الامل في ان تؤدي المرحلة القادمة مع مجيء الادارة الاميركية الجديدة الى ايجاد الحلول المناسبة لمشاكل المنطقة لافتا الى ان بلاده يمكن ان تقدم قيمة مضافة في هذا المجال نظرا لما تملكه من معارف ومعلومات عن العالم العربي والمنطقة منذ زمن بعيد.

كما عرض السيد فاروق الشرع للوفد البرلماني الفنلندي برئاسة السيد بيرتي سالولاينين رئيس لجنة العلاقات الخارجية الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط والعدوان الاسرائيلي الهمجي على الشعب الفلسطيني في غزة وما خلفه من اثار تدميرية اصابت عملية السلام برمتها.

واكد الشرع اهمية دور البرلمانيين الاوروبيين في رفض وشجب العدوان الاسرائيلي على غزة والعمل الجاد لانهاء الحصار وفتح المعابر وتأمين الحقوق الاساسية للشعب الفلسطيني.

واعرب سالولاينين عن تقديره لدور سورية البناء في المنطقة وحرص البرلمانيين في بلاده على دعم مختلف الفصائل الفلسطينية بما يؤدي الى وحدة الشعب الفلسطيني.

حضر اللقاء سليمان حداد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشعب والوفد البرلماني الفنلندي المرافق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى