أخبار الرياضة

الجيش في الصدارة والمجد وصيفا

واصل فريق الجيش صدارته للمجموعة الأولى في دوري المحترفين للرجال بكرة القدم رغم تعادله مع الجزيرة دون أهداف ضمن المرحلة الثالثة من البطولة التي شهدت ضمن المجموعة ذاتها تعادل الكرامة مع المحافظة بهدف لكل منهما بينما تغلب الاتحاد على الفتوة بثلاثة أهداف
مقابل هدف واحد.
ففي ملعب الفيحاء بدمشق أمس حاول الجيش تحقيق فوزه الثالث على التوالي على حساب الجزيرة لكن تسرع مهاجميه وتالق حارس الجزيرة أبقى النتيجة متعادلة دون أهداف حتى نهاية المباراة.
ورغم التعادل حافظ الجيش على صدارته للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بعد تحقيقه فوزين وتعادلا بينما رفع الجزيرة رصيده إلى نقطتين في المركز السابع على لائحة الترتيب.
وفي المباراة الثانية التي جمعت الكرامة مع المحافظة على ملعب تشرين تقدم الكرامة أولا بهدف سجله خالد المصطفى في الدقيقة 53 إلا أن المحافظة أدرك التعادل في الدقيقة 70 من ركلة جزاء سجلها رائد كردي.
وبهذه النتيجة احتل الكرامة المركز الثالث برصيد خمس نقاط بينما احتل المحافظة المركز السادس برصيد أربع نقاط.
وحقق الاتحاد فوزه الأول في الدوري وجاء على حساب الفتوة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما في ملعب الجلاء.
وسجل الاتحاد أهدافه في الشوط الأول عبر أيمن الصلال هدفين في الدقيقتين 15 و27 وأضاف أحمد العلي الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 40 بينما سجل للفتوة هدفه الوحيد اللاعب سعد الخضر في الدقيقة 46.
وبهذا الفوز ارتقى الاتحاد للمركز الخامس برصيد أربع نقاط بينما بقي الفتوة في المركز التاسع والأخير دون نقاط.
وفي المجموعة الثانية اقتنص المجد فوزا غاليا من مصفاة بانياس بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الباسل في اللاذقية.
وبهذه النتيجة صعد المجد إلى صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط بينما تراجع مصفاة بانياس الذي كان في الصدارة الأسبوع الماضي إلى المركز الرابع برصيد أربع نقاط.
وفي المباراة الثانية حقق النواعير فوزا صعبا على أمية بهدفين مقابل هدف واحد على ملعب نادي جبلة.
سجل للنواعير اللاعب كرم مليجي في الدقيقتين 21 و61 بينما سجل هدف أمية الوحيد اللاعب محمد صهيوني في الدقيقة 80.
واحتل النواعير المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط متساويا مع المجد لكنه يتأخر عنه بفرق الأهداف بينما بقي أمية في المركز التاسع والأخير دون أي رصيد.
وفي المباراة الثالثة والأخيرة تعادل تشرين مع الجهاد بهدف لكل منهما في مباراة جمعتهما على ملعب المدينة الرياضية.
سجل الجهاد أولا عبر اللاعب ابراهيم العمر في الدقيقة 77 لكن تشرين تمكن من أدراك التعادل في الدقيقة 88 عبر هائل البدري.
وبهذه النتيجة احتل تشرين المركز الخامس برصيد ثلاث نقاط بينما احتل الجهاد المركز الثامن برصيد نقطة واحدة.
وانطلقت مباريات المرحلة في وقت سابق أمس حيث استعاد فريق الشرطة توازنه وحقق فوزا مستحقا على الحرية بهدفين لهدف بينما تعادل الوحدة والطليعة سلبا في الجولة الثالثة من الدوري.
ففي مباراتهما على أرض ملعب المدينة الرياضية باللاذقية لحساب المجموعة الثانية قدم لاعبو الشرطة أداء مميزا مغايرا للمستوى المتواضع الذي ظهروا عليه في الجولة الماضية أمام مصفاة بانياس وأدى إلى خسارتهم بهدف مقابل ثلاثة حيث فرضوا أفضليتهم في المباراة وتمكنوا من تحقيق فوز وضعهم في صدارة المجموعة مؤقتا برصيد ست نقاط.
وتقدم الحرية أولا في الدقيقة 33 عبر تسديدة متقنة للاعبه محمد إبراهيم وعادل للشرطة أحمد الأسعد في الدقيقة 70 من ركلة جزاء وفيما كانت المباراة تتجه إلى الانتهاء بالتعادل خطف لاعب الشرطة خالد عكلة هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 89 ليعيد فريقه إلى سكة الانتصارات.
ولحساب المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها على ملاعب دمشق انتهت مباراة الوحدة والطليعة بالتعادل السلبي.
ولم يقدم الفريقان في مباراتهما على ملعب الفيحاء المستوى المأمول وانحصر اللعب في وسط الملعب مع أفضلية لفريق الوحدة الذي سنحت له العديد من الفرص لكنه فشل في ترجمتها إلى أهداف لتنتهي المباراة بالتعادل وليرفع الطليعة رصيده إلى خمس نقاط محتفظا بالمركز الثاني فيما ارتقى الوحدة إلى المركز الثالث برصيد أربع نقاط متقدما على الكرامة بفرق الأهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى