ثقافة وفن

بعد أن قتلوا زوجته …الفنان فراس ابراهيم يعمل كصحفي ويسدل ستائر الخوف

يستكمل النجم السوري الفنان فراس إبراهيم تصوير مسلسله الجديد ” ستائر الخوف ” بداية شهر آذار القادم في العاصمة المصرية القاهرة والذي من المقرر الانتهاء من تصويره في منتصف شهر نيسان من العام الجاري .
ويتحدث العمل الذي من المقرر أن يعرض خلال شهر رمضان القادم عن عدم الخوف من المجهول والتغيير ، حيث تدور أحداثه حول مجتمعين صغيرين (فندق وبانسيون) يقتحمهما شخصيات لا تنتمي إليهما لكنها يحدثان تغييرا جوهريا ويقلبان الوضع رأسا على عقب ، كما يتناول العمل المجتمع المصري البسيط الذي لا زال قادرا على احتواء الآخر ، وتتطور أحداث المسلسل بشكل درامي حتى نحصل في النهاية على شخصيات مختلفة بغض النظر عن السلبية والايجابية ولكن النتيجة تكون أن هذه المجتمعين الصغيرين تقبلوا التغيير بشكل عام .

وقال النجم السوري العربي فراس ابراهيم في تصريح خاص : استهوتني فكرة العمل كثيرا لأنه يعالج مشكلة اجتماعية وهي تلك الدوائر والمساحات التي نضيقها حولنا ، ومن الجيد أن نفتح هذه الدوائر ونتخطى عقد الخوف بغض النظر عن النتائج فليس من الطبيعي أن نكتفي بمن نعرف ونعتمد على الرتابة في التعاطي مع الدنيا ، كما أن العمل يحتوي على هامش إنساني عالي المستوى ومكتوب بحرفية ويلامس الجوهر الإنساني .

وعن طبيعة دوره في العمل أوضح الفنان " ابراهيم " : أجسد في العمل شخصية صحفي ومراسل كان يعمل في العراق ولديه مكتب صحفي في مصر وجاء يبحث عمن يعتقد انه قتل زوجته ، وخلال ذلك يقتحم مكان تعمل فيه بعض الفتيات في نادي ليلي ، وهو بطبيعته لا يحب التعاطي مع الفتيات مما يثير فيهن حب الفضول ويحاولن التقرب منه مما يساعده على اكتشاف أنهن فتيات جامعيات وتتخطى قدراتهن المكان الذي يعملن فيه .

وأضاف الفنان السوري في معرض شرحه عن الشخصية التي يؤديها: أقيم أنا في احد الفنادق الذي يكون بجانبه بانسيون يقيم فيه من أعتقد انه قتل زوجتي وهو مكان مظلم يشكل نموذجا لمجتمع مغلق حتى يأتي شاب آخر محب للحياة ويبدأ بفتح الستائر لتتغير معالم الأشياء الإنسانية والعاطفية تدريجيا .

وتوقع النجم فراس إبراهيم الذي يطل هذا العام على جمهوره وفي رصيده \92\ عمل ، وصاحب جائزة أفضل ممثل عربي (دور اول ) في مهرجان القاهرة التلفزيوني النجاح لهذا المسلسل (ستائر الخوف ) نظرا لأنه يلامس الجوهر الإنساني والاجتماعي .

ويشارك في العمل نخبة من الفنانين العرب مثل عزت العلايلي ، صابرين ، فراس ابراهيم ، أمل رزق ، مروة ، عبد الرحمن أبو زهرة ، مادلين طبر ، فتوح احمد ، حسام فارس ، كريم الحسيني وآخرين .

الجدير ذكره أن العمل كتابة الروائي السوري نبيل ملحم وإخراج سمير حسين ومحسن فكري ، وهو من إنتاج شركة فراس للانتاج الفني بمشاركة مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية والتي تشارك بقيمة \10\ بالمائة من الإنتاج مقابل الخدمات .

بواسطة
أحمد حمزة الدرع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى