علوم وتقنيات

الجيش السوري الإلكتروني يخترق حسابات لشركة مايكروسوفت

في أحدث هجماته الإلكترونية، قام الجيش السوري الإلكتروني باستهداف شركة “مايكروسوفت” واختراق حساب لها على موقع “تويتر”، بالإضافة لاختراق أحد مدوناتها الرسمية.
و الحساب المخترق على موقع "تويتر" مختص بنشر أخبار الشركة ويدعى "Microsoft News"، ونشر عليه "الجيش السوري الإلكتروني" عدة تغريدات، حرّضت في إحداها على عدم استخدام خدمات البريد الإلكتروني الخاصة بشركة "مايكروسوفت" كخدمة "هوتميل" و"آوتلوك".
وجاء في التغريدة أن شركة مايكروسوفت "تراقب الحسابات وتبيع البيانات للجهات الحكومية"، وحصل موقع "Mashable" على رسالة من "الجيش السوري الإلكتروني" يؤكدون فيها أنهم تمكنوا من اختراق حساب تويتر خاص بمنتج "Xbox" (منصة ألعاب فيديو من مايكروسوفت). وقد سأل موقع "Mashable" مجموعة القرصنة عن سبب استهدافها لشركة "مايكروسوفت".
وجاءهم الرد من أحد أفراد المجموعة يلقب نفسه بـ"Syria Eagle"، وأوضح في رسالته أن "مايكروسوفت" تراقب حسابات البريد الإلكتروني وتبيع البيانات للمخابرات الأمريكية ولأطراف حكومية أخرى، وأضاف أن المجموعة ستنشر وثائق وتفاصيل تثبت ذلك.
وجاء في رسالته أيضاً: "مايكروسوفت ليست عدوة لنا، لكن ما تفعله يؤثر على الجيش السوري الإلكتروني." كما تم اختراق مدونة رسمية لشركة "مايكروسوفت" وتم إعادة توجيه المدونة إلى موقع الجيش السوري الإلكتروني.
و تمت استعادة الحسابات المخترقة، وردت شركة "مايكروسوفت" على اتهامات الجيش السوري الإلكتروني بأنها تزود أطرافا حكومية بمعلومات محددة عن بعض مستخدميها، ولكن فقط في حال استلامها طلبا قانونياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى