علوم وتقنيات

موقع البيت الأبيض ينتقل لاستخدم نظام إدارة المحتوى دروبال

مؤخرا أعلن “تيم اوريلي” أحد أهم المساندين للبرمجيات مفتوحة المصدر والأب الروحي للويب 2؛ عن انتقال الموقع الالكتروني للبيت الأبيض لاستخدام دروبال نظام إدارة المحتوي المفتوح المصدر.
الجميع أعرب عن سعادته من هذا التحول ليس لمجرد أن موقع البيت الأبيض قرر أن يستخدم دروبال كنظام معتمد في إدارة موقعهم الإلكتروني، بل لأن هذا الاعتماد على أنظمة إدارة المحتوى المفتوحة المصدر سيقدم مثالاً رائعاً للاحتذاء به لبقية المؤسسات الحكومية، وأيضاً يُعد خطوة تؤخذ للأمام في عملية تطوير المصادر المفتوحة؛ هكذا وصف الأمر "جون سكوت" أحد أعضاء لجنة الفريق التوجيهي والتنسيقي لمؤسسة OSFA.

ووصف البيت الأبيض بشكل رسمي على لسان وكالة أنباء أسوشيتد بريس بأن التغيير الذي حدث للموقع الالكتروني للبيت الأبيض هو بمثابة تغير لأساس مبني دون التغيير في مظهر الواجهة بالشارع، وفي نفس الوقت كان من المتوقع أن نجعل الموقع الالكتروني للبيت الأبيض أكثر أمناً.

وأكمل "تيم اوريلي" كلماته بأن الأكثر من مجرد المسألة الأمنية فإن البيت الأبيض لاحظ الفرصة لزيادة المرونة مع نظام دروبال، حيث أن نظام دروبال يمتلك مكتبة ضخمة من الإضافات من مساهمات المستخدمين والذي سيوسع المجال للبيت الأبيض وقدراته في وسائل الإعلام الاجتماعية من وسائل الدردشة والتواصل إلى دعم اللغات المتعددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى