أخبار البلد

حريقص وقصاب يناقشان الواقع الصحي مع مدراء الهيئات الطبية بحلب‎

أكد الرفيق سمير حريقص عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات والنقابات من خلال لقاء مع مدراء الهيئات الطبية في حلب على التعاون بين
 الحزب والنقابات وأعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة وأعضاء مجلس الشعب على أن هذا اللقاء لكي تتم الصورة كاملة عن الوضع الصحي بمحافظة حلب واستدراك الحالة السابقة لتشكل هذه المحاور انطباعات متجانسة لحل الصعوبات في القطاع الصحي ولتكون وجهات النظر متقاربة لتصل هذه الأفكار إلى المواقع الأعلى إداريا ولتنال ثقة القيادة.

داعياً عضو قيادة فرع الحزب جميع الهيئات الطبية بحلب للاهتمام باستشفاء بعد أجراء العملية الجراحية شاكراً تعاون الجميع لتوسيع نشاط اللجنة الطبية على مستوى المحافظة .

– من جانبه لفت الدكتور عبد الغني قصاب عضو المكتب التنفيذي في محافظة حلب لقطاع الصحة على ضرورة التنسيق وتطوير العمل لتجاوز الصعوبات وإيجاد حلول ومقترحات لرفع سوية القطاع الصحي بحلب مؤكداً على دور محافظة حلب بدعم الهيئات الطبية منوهاً إلى تدعيم البحث العلمي في الهيئات و التأهيل والتدريب بشكل مستمر لرفع سوية الأداء من خلال البعثات الداخلية .

– وأشار الدكتور جمال حساني عضو مجلس الشعب السوري إلى ضرورة العمل على انجاز ملاكات الهيئات الطبية واستكمالها موضحاً بأن أقل نسبة للعاملين في قطاع الصحي على مستوى سورية هو في حلب وأنه طالب من خلال جلسات مجلس الشعب السوري بزيادة عناصر العاملين في قطاع الصحي بمحافظة حلب .

وناقش مدراء الهيئات الطبية في حلب واقع العمل الصحي وطرح المشاركون في الاجتماع ضرورة تامين مكان لمستشفى العيون ومستشفى الأطفال بعد تخريب محتوياتهم من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة وتأسيس لجنة عليا للدعم النفسي في محافظة حلب وحاجة مركز الباسل لجراحة القلب لكوادر طبية تشمل اختصاصات مختلفة : تخدير – قلبية – ممرضين باختصاص عمليات القلب وتفعيل العمليات الباردة في مستشفى الكلية الجراحي وإيجاد مكان للموقوف الاحترازي لتقديم الرعاية له والعمل على برنامج للدعم النفسي بتعاون مع التربية.

وأكد نقيب الأطباء في حلب من خلال الاجتماع على ضرورة العمل بكتاب الصادر من السيد وزير الصحة باستخدام الوصفات الطبية مبيناً أن النقابة تقوم بتقديم التأمين لكل طبيب غير موظف وفتح صندوق تكافل صحي ويحق لكل طبيب أن يؤمن على عائلته أيضاً .

بدوره شكر الدكتور محمد حزوري مدير صحة حلب تكليفاً كل الحضور مؤكداً على التعاون مع جميع الهيئات لتقديم جميع التسهيلات الموجودة لتخديم المواطن صحياً بحلب .

شارك باجتماع المحامي عبد السلام بري عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حلب .

المصدر
خاص - زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى