أخبار البلد

مسحلون متشددون يسيطرون على مشفى الكندي بحلب

تمكن مسلحون متشددون ينتمون لـ “الجبهة الإسلامية”، و”جبهة النصرة” من السيطرة على مشفى الكندي الجامعي شمال حلب، بعد حصار طويل، وعدة عمليات وهجمات انتحارية.
وبين مراسلنا ان معارك عنيفة وقعت في محيط المشفى منذ صباح الجمعة، استمرت حتى المساء انتهت بسيطرة المسلحين على المشفى، الواقع قرب مخيم حندرات، والذي تعرض العام الماضي لهجوم عنيف من المسلحين، تمكنوا من السيطرة عليه، قبل أن يستعيد الجيش السيطرة عليه.
وأوضح المراسل أن المسلحين المتشددين قاموا بتنفيذ 3 عمليات انتحارية بعربات مفخخة تسببت بتهدم المبنى القديم في المشفى، قبل أن تحتد الاشتباكات في المبنى الجديد.
وبين مصدر ميداني أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري شارك في عملية صد الهجوم، إلا أن تمكن المسلحين من الاقتراب من مكان تمركز العناصر حيد سلاح الجو، لتقع اشتباكات عنيفة انتهت باستشهاد عدد من العناصر، وإصابة آخرين، لم يعرف عدهم بدقة.
وقال المصدر ان المسلحين المتشددين تمكنوا من أسر عدد من عناصر حماية السجن، في حين انسحب آخرون إلى جهة مجهولة، وانقطعت الاتصالات بهم.
إلى ذلك، قالت مصادر معارضة ان منفذ أحد العمليات الانتحارية في مشفى الكندي يدعى " ابو مروان الحلبي"، وان انتحاريا آخر سعودي الجنسية شارك في الهجوم.
وقال المصدر الميداني انه و بعد سيطرة "جبهة النصرة" و"الجبهة الإسلامية" على مشفى الكندي، فتح الطريق بين مدينة حلب وريفها، ما قد يشكل ضغطاً على الجزء الشمالي الغربي من مدينة حلب، كما اصبح وضع سجن حلب المركزي أكثر خطورة بكثير من قبل كونه أصبح النقطة الأخيرة في الشمال السوري الخاضعة لسيطرة الحكومة، بعد سقوط مشفى الكندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى