أخبار البلد

اتحاد عمال دمشق يرفع إعانة الوفاة ونهاية الخدمة إلى 100 ألف ليرة

وافق مجلس اتحاد عمال دمشق على اقتراح إدارة صندوق التكافل الاجتماعي برفع إعانة الوفاة ونهاية الخدمة للعاملين المنسبين إلى الصندوق بحيث يأخذ العامل 100 ألف ل.س لمن وصل اشتراكه خمس سنوات كحد أدنى.
وذكرت صحيفة "الثورة" المحلية أن إعانة الوفاة ونهاية الخدمة لمن كان اشتراكه أربع سنوات 75 ألف ل.س و50 ألف لمدة ثلاث سنوات فما دون ويبدأ العمل بهذا القرار في الأول من شهر أيار القادم عيد العمال العالمي.‏

وأشارت الصحيفة إلى أن المجلس خصص الجانب الأكبر من مناقشاته على الجوانب الخدمية والصحية والاجتماعية وما تقوم به صناديق المساعدة الاجتماعية وصندوق التكافل الاجتماعي من دور هام للعاملين وأسرهم والنقابات التي ينتمون إليها.

واستعرض أعضاء المجلس الآليات الممكن اعتمادها في توظيف بعض الفوائض المتوفرة لدى الاتحاد بمشروعات خدمية استثمارية تعود بالفائدة على الجميع عمالاً ونقابات.

وحول موضوع نادي الكهرباء بين رئيس الاتحاد جمال القادري أن "وزارة الكهرباء ومن خلال التواصل معها وافقت على تحويل هذا النادي إلى ناد اجتماعي لعمال دمشق بشكل عام", فيما عزا سبب تأخر إقلاع مشروع المجتمع العمالي بالقرب من صحارى إلى عدم التمكن حتى الآن من نقل ملكية الأرض التابعة للمؤسسة العامة للإسكان.

وكان الرئيس الأسد قال خلال اجتماعه بأعضاء المجلس العام للاتحاد العام لنقابات العمال في شهر تشرين الثاني من العام الفائت انه "من الضروري العمل لتطوير القوانين الخاصة بالعمال في القطاعين العام والخاص"، مشيرا إلى "أهمية تطوير القطاع العام وإصلاحه وتحويل العامل من مجرد موظف إلى شريك في العمل", مضيفا أن " الاهتمام بشرائح العمال يشكل استقرار سياسيا واقتصاديا لسورية".