أخبار البلد

مؤسسة الاتصالات: ركّبْنا 20 ألف بوابة خلال العام الحالي

قال نورالدين صباغ مدير الإدارة التجارية في المؤسسة العامة للاتصالات تم خلال العام الحالي 2011 تركيب
20 ألف بوابة DSL وهناك 30 ألفاً أخرى قيد الإنجاز.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من إعداد مواصفات شبكة PDN2 لتوضع في الخدمة بداية العام القادم 2012 قادرة على استيعاب 300 ألف بوابة جديدة تضاف إلى 160 ألف بوابة موجودة مسبقاً.

وتحدث صباغ عن خطة المؤسسة تركيب 100 ألف بوابة خلال العام القادم 2012 موزعة على 221 موقعاً في جميع المحافظات السورية، مشيراً إلى أن PDN2 يتم العمل على إنجازها مع شركة «هواوي» الصينية دون الخوف من أي عقوبات قد تطولها في هذا المجال.

وعن الربط الشبكي الإقليمي أكد صباغ الانتهاء من العمل على شبكة «جادي» الواصلة بين كل من جدة في السعودية وعمان في الأردن ودمشق إلى اسطنبول التركية، وRCN «شبكة الكابل الإقليمية» التي تصل من الإمارات والسعودية والأردن ثم إلى سورية وتركيا.

وركز على دراسة الآن ما وراء ربط تلك الكوابل وإيصالها شرقاً أو غرباً حيث إن جميع هذه الأعمال ستنعكس على أسعار الدارة الدولية وبالتالي على تكلفة الإنترنت المحلية بناءً على السعات التي سيتم تأمينها من خلال الربط الإقليمي، «والدراسة الحالية وبناء على المؤشرات هناك فإن خفضاً في التكاليف ينعكس على الأجور إضافة للمشاركة مع بعض الكوابل البحرية».

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بجبلة الناس عم تسجل من سنتين وما عم يطلع لحدا الا بشق الانفس ممكن تحلولنا هالمعضلة ولكم جزيل الشكر ودمتم ودام وطنيعلي شميس

زر الذهاب إلى الأعلى