ثقافة وفن

أيمن رضا: لا أحمل الجنسية السورية

سلط موقع “النشرة الفنية” الضوء على برنامج الإعلامية رابعة الزيات “بعدنا مع رابعة”، الذي شارك فيه مؤخرا الفنان أيمن رضا، الذي اشتهر بأدواره في الأعمال الفنية السورية، حيث أدلى بتصريح مفاجئ قال فيه إنه لا يحمل الجنسية السورية.
ربما يعلم الكثيرون أن أيمن رضا ولد لأم سورية وأب عراقي، لكن المفاجئ كان أنه الفنان الشهير لا يحمل جنسية البلد الذي ولد فيه، وكذلك الأمر بالنسبة لأبنائه.
حول هذا الأمر قال رضا إن "القوانين الموجودة سيئة، أنا مواليد سوريا ووالدتي سورية ودرست هناك وأعمالي هناك وزوجتي سورية، وبعدني أنا وأولادي ما معنا الجنسية، وأكيد هالشي بزعّل، لأن أنا سوري أكثر من كل السوريين".
أما عن موقفه إزاء الأحداث التي تشهدها سورية فصرح أيمن رضا أنه من الأفضل أن يمتنع أي فنان عن الإدلاء برأيه في هذا الشأن، مشيرا إلى أنه "غير مطالب بذلك"، انطلاقا من أن لديه جمهور كبير، والتصريح بموقف ما "لا يخدم مصالحه"، كما جاء في الموقع، مضيفا أن الوضع في البلد لا يتوقف في نهاية المطاف على رأي هذا الفنان أو ذاك.
الجدير بالذكر أن هناك عددا من المشاهير في العالم العربي الذين تعود أصولهم إلى العراق، ربما يعد أيمن رضا في سورية أبرزهم، وكذلك الفنان اللبناني عاصي الحلاني .. فيما يشار إلى أن أحد أبرز أعمدة الفن المسرحي والسينمائي في مصر نجيب الريحاني (ريحانة) يعود بجذوره أيضا إلى العراق.

بواسطة
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى