سياسية

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه خمسة جرحى فلسطينيين في قصف للزوارق الحربية

أصيب خمسة فلسطينيين بجروح جراء قصف الزوارق الحربية الإسرائيلية صباح أمس قبالة ساحل مدينة غزة.
وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارىء في وزارة الصحة الفلسطينية إن المصابين هم طفلان وسيدتان ورجل اصيبوا بشظايا قذيفة وبرصاص قوات الاحتلال الذي اطلقته من الزوارق الحربية في مخيم الشاطىء.

واكد شهود عيان ان الزوارق قصفت بعدد من القذائف مناطق على الشاطىء خصوصا ساحل مدينة غزة وشمال القطاع ماادى الى وقوع اضرار في عدد من مراكب الصيادين الفلسطينيين واحد المنازل .

كما أصيب أربعة فلسطينيين بجروح جراء اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي الرصاص وقنابل الغاز على مظاهرة تندد بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في قرية نعلين غرب رام الله بالضفة الغربية.

وقالت قناة الجزيرة ان احد طاقمها اصيب برصاص قوات الاحتلال لدى وصول المظاهرة التي تضم فلسطينيين واجانب بالقرب من جدار الفصل العنصري .

وافاد شهود عيان ان اضرارا لحقت بثلاثة منازل نتيجة تعرضها لقنابل حارقة اطلقتها قوات الاحتلال الاسرائيلي .

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 11 فلسطينيا في جنين وقلقيليا ورام الله وبيت لحم بالضفة الغربية.

ليفني تهدد بشن عدوان جديد على قطاع غزة

في غضون ذلك هددت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني بشن عدوان اسرائيلي جديد على قطاع غزة.

وقالت ليفني للاذاعة الاسرائيلية ان اسرائيل تحتفظ لنفسها بحق التحرك عسكريا في قطاع غزة اذا اقتضى الامر.

باراك يهدد بشن عدوان جديد على غزة

وكان ايهود باراك وزير الحرب الاسرائيلي هدد أمس بشن عدوان جديد على قطاع غزة.

وقال إذا اضطررنا سنشن هجمات عسكرية اخرى على قطاع غزة حسب تعبيره.

الحكومة الفلسطينية المقالة: صرف ألف يورو لكل أسرة شهيد في غزة

بالمقابل أعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة تقديم مساعدات عاجلة لسكان قطاع غزة الذين تضرروا من العدوان الإسرائيلي الوحشي وأنها ستقدم مبلغ ألف يورو لكل أسرة شهيد.

وقال طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة في مؤتمر صحفي إن الحكومة الفلسطينية قررت اليوم صرف ألف يورو لكل أسرة شهيد و500 يورو لكل من جرحى العدوان و4000 يورو لكل رب أسرة تهدم منزله بالكامل و2000 يورو لمن تضرر منزله بشكل جزئي مشيرا إلى أن إجمالي هذه المساعدات يبلغ بين 35 و40 مليون دولار.

وأضاف النونو أنه سيتم البدء في تقديم هذه المساعدة العاجلة يوم الأحد المقبل لإيواء الأسر التي تهدمت وتضررت منازلها جراء القصف الإسرائيلي البربري الذي استهدف المدنيين الفلسطينيين وأملاكهم.

يذكر إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أدى إلى استشهاد وجرح آلاف الفلسطينيين وتدمير أكثر من أربعة آلاف منزل وتضرر أكثر من 1700.