ثقافة وفن

ياسر العظمة: مرايا 2013 لن يتطرق للوضع في سورية

عبّر الفنان الكبير ياسر العظمة، عن عميق سعادته وسروره لتواجده في الجزائر، من أجل تصوير سلسلته الشهيرة “مرايا” التي تصور لأول مرة في بلد غير سوريا، منذ بداية إنتاجها سنة 1982 على خلفية أوضاع اللاأمن التي تشهدها منذ اكثر من سنتين.
عبّر الفنان الكبير ياسر العظمة، عن عميق سعادته وسروره لتواجده في الجزائر، من أجل تصوير سلسلته الشهيرة "مرايا" التي تصور لأول مرة في بلد غير سوريا، منذ بداية إنتاجها سنة 1982 على خلفية أوضاع اللاأمن التي تشهدها منذ اكثر من سنتين.
وقال ياسر العظمة، في هذا السياق: "أحسسنا وكأننا في بلدنا سوريا، كما اننا لم نشعر بالغربة أبدا"، قبل ان يضيف بالقول: "تلمَّسنا عن قرب صدق الشعب الجزائري والمكانة التي يكنها لنا في قلبه ونحن ممتنون لشعوره النبيل".
وأوضح العظمة في سياق متصل، أن "مرايا 2013" لن تكون إسقاطاً للثورات التي يعيشها العالم العربي، ولن يتطرق حتى للوضع في سوريا"، ووجّه العظمة كلمة الى جمهوره في مختلف أنحاء العالم العربي قائلا "أتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، وأقول للشعب السوري الله ينصركم على أعدائكم". ومن جهة أخرى ذكر ياسر العظمة، أن الجزائر لا تختلف كثيرا عن بلده سوريا من خلال المناظر الطبيعية قائلا: "القصبة وسيدي فرج هي نفسها حلب واللاذقية وحمص ولهذا لم نجد صعوبات في عملية التصوير، رغم أن "مرايا" تصوّر لأول مرة خارج سوريا"، مشيرا الى ان الامر سهل للفريق اتمام مهمته بنجاح. وعن أجواء التصوير، أكد المتحدث أنها تمت في ظروف ممتازة قائلا: "وجدنا كل التسهيلات، والفضل يعود لفريق "الشروق"التي رافقتنا في كل الخطوات، ومكننا من التقدم بشكل ملفت في عملية التصوير، رغم اننا كنا نصور 13 ساعة في اليوم". وفي الاخير وجّه ياسر العظمة، الذي يقيم في الجزائر لأول مرة، الشكر إلى كل المؤسسات الحكومية التي وّفرت المناخ المناسب لإنجاز العمل.

بواسطة
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى