أخبار البلد

برعاية رئيس مجلس مدينة حلب انطلاق فعاليات دورة الإعلام الإلكتروني بحلب

برعاية المهندس محمد أيمن حلاق رئيس مجلس مدينة حلب أقامت شبكة زهرة سورية الإخبارية دورة تدريبية عن الإعلام الالكتروني تحت عنوان ” اعلام المجتمع الأهلي ” بمشاركة 40 اعلامي من مختلف المنظمات والفعاليات الشبابية والأهلية .
 حيث استضافت الدورة في اليوم الأول الإعلامي جمال دهان تحدث عن خصائص وميزات ومشاكل الاعلام الالكتروني.

ولفت جمال دهان الى أن الاعلام الكتروني يتميز بخاصية التنوع والمرونة اذ تبرز هذه الخصائص بشكل جيد بالنسبة للملتقى للحصول بسهولة على عدد كبير من مصادر المعلومات والمواقع .

وناقش المحاضر المشاركين بالمشاكل التي تواجه الاعلام الالكتروني اذ أكد على صعوبة الوثوق والتحقق من صحة وصدقية البيانات والمعلومات وعدم التوازن بين حجم ونوعية الرسائل الإعلامية الموجهة وبين استعداد المتلقى لها فيما يتعلق بالرأي العام.

وأضاف المحاضر الى أن الاعلام الالكتروني فرض واقعاً إعلامياً جديداً بكل المقاييس حيث انتقل بالإعلام الى مستوى السيادة المطلقة من حيث الانتشار واخترق كافة الحواجز المكانية والزمنية والتنوع اللامتناهي من الرسائل الاعلامية .

وقال محمد الشيخ امين تحرير جريدة الجماهير في محاضرة له عن صحافة المواطن الى أهمية هذه النوع من الاعلام اذ انه يسلط الضوء على مشاكل وقضايا المواطن بقلم المواطن وان المواطنين هم الذين يكتبون أخبارهم شارحاً أمين تحرير الجماهير تاريخ صحافة المواطن وأهم القضايا التي تعالجها.

وأكد أحمد نواي عضو المكتب التنفيذي في مجلس مدينة حلب الى ان الدورة مهمة  في هذا الوقت لانها تعمل على تأهيل اعلاميين يهتمون بمواطن والمجتمع الأهلي لكي يواكبون فيما بعد مشاكل وهموم المواطن عبر المواقع الاعلامية .

مؤكداً علاء الدين حمامي مدير عام موقع زهرة سورية ان الموقع أحب ان يدرب كادر جديد من الشباب من مختلف الفعاليات الاهلية والشبابية لكي يحصلوا على الخبرات الازمة لتطوير المجتمع الاهلي وتفعيل دوره من خلال اعداد هذه الكوادر لتكون رديف للإعلام الوطني .

بواسطة
تصوير _ طارق بصمه جي
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى