أخبار البلد

حشود جماهيرية في القريا بالسويداء رفضاً للتدخل الخارجي ودعماً لبرنامج الإصلاح

عبرت حشود كبيرة من أبناء محافظة السويداء اليوم في فعالية وطنية بموقع صرح الثورة السورية الكبرى في بلدة القريا عن رفضها التدخل الخارجي بشؤون سورية الداخلية وتمسكها بالوحدة الوطنية والقرار الوطني المستقل ودعمها لبرنامج الإصلاح الشامل
بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

ورفع المشاركون بالفعالية التي نظمها عدد من المجموعات الشبابية تحت عنوان "وصية سلطان" الأعلام واللافتات الوطنية التي تعبر عن دعمهم للجيش العربي السوري الباسل في مواجه المجموعات الإرهابية المسلحة وأدوا قسم الولاء والوفاء للوطن وقائده ورددوا النشيد العربي السوري والاغاني الوطنية والشعارات التي تؤكد أن الشعب السوري بوعيه والتفافه حول قيادته سيفشل المؤامرة ويهزم المتآمرين على الوطن.

وتضمنت الفعالية قراءة وصية المجاهد سلطان باشا الأطرش القائد العام للثورة السورية الكبرى إلى العرب والتي تؤكد أن الثورة السورية ضد الاحتلال الفرنسي كان شعارها الدين لله والوطن للجميع وتحث العرب على الوحدة الوطنية ورص الصفوف لتحرير الأرض المغتصبة ولتعزيز المنعة الوطنية.

وقال وسام زكي.. إن جميع أبناء الوطن الشرفاء يقفون صفاً واحداً في مواجهة المؤامرة التي تستهدف أمن الوطن وعزته وكرامته داعياً إلى الإسراع في القضاء على المجموعات الإرهابية المسلحة الممولة من الخارج والتي تستهدف الشعب السوري بكل مكوناته.

ودعا عدي عامر إلى ضرورة تكاتف كل الشرفاء في مواجهة ما تتعرض له سورية من مؤامرات مشيراً إلى أن ما حصل مؤخرا في مجلس الأمن يظهر وبكل وضوح حجم الهجمة الشرسة التي تشن ضد سورية والتي تقودها الدول الاستعمارية بالتعاون مع أدواتها وعملائها من العربان.

وأشار مأمون الأشقر إلى أن سورية ستخرج من هذه الأزمة منتصرة بفضل وعي أبنائها لحقيقة المؤامرة التي يتعرض لها بلدهم ولطبيعة عناصر وادوات واهداف هذه المؤامرة ونتيجة ثقتهم بقائدهم ودعمهم لبرنامج الاصلاح الذي يقوده.

ودعت نسرين عامر إلى العمل للدفاع عن المصالح الوطنية وتعزيز أواصر المحبة بين كل أبناء الشعب العربي السوري والتسلح بالتسامح والوعي لما فيه خير ومصلحة الوطن.

وأشارت همسة السمان إلى أهمية تكريس ثقافة حب الوطن وزرعها في نفوس الأطفال ونبذ ثقافة القتل والفتنة مبينة أن نموذج العيش المشترك في سورية فريد ويعتز به وان الشعب السوري عبر التاريخ كان ولا يزال شعباً ينشد السلام ويصدر المحبة للشعوب الأخرى.

وأشار معتز باكير إلى أن السوريين قادرون على حل مشاكلهم الداخلية بأنفسهم وان سورية بغنى عن الذين يحاولون عبر الاحتيال والكذب إخراج سورية عن مسارها القومي في وقت يعلمون تمام المعرفة انه لا معنى للعروبة بدونها.

وقال عمر سلوم.. جئنا لنؤكد رفضنا وتصدينا لكل المؤامرات التي تحاك ضد الوطن عبر الجامعة العربية ودول الغرب الاستعمارية والتي تستهدف تفتيت وحدة سورية ونسيجها الوطني المتماسك مؤكداً أن الوطن غالٍ وترخص في سبيله الأرواح والدماء.

شارك في الفعالية شبلي جنود أمين فرع حزب البعث بالسويداء والدكتور مالك علي محافظ السويداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى